متى يبدا صيام العشر الاوائل من ذي الحجة 1442 - ذى الحجة 2021

حجاج يطوفون في الكعبة المشرفة

يتساءل العديد من المسلمون حول العالم، اليوم الأربعاء 7 يوليو 2021، عن موعد بدأ صيام العشر الاوائل من ذي الحجة، حيث يسعي الكثير من المسلمون للاستغلال تلك الايام لصيامها لما فيها أجر وتقرب الى الله تعالي وأيامها مباركة بخلاف الأيام الأخرى، إذ تحرص وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي بتوفير كافة التفاصيل.

وذكرت العديد من الحسابات الفلكية، أن تبدأ ليالي صيام شهر ذى الحجة 1442، يوم الأحد المقبل، 11 يوليو 2021، مؤكدة انه الموعد الرسمي الذي سيتم التعرف عليه رسميا مساء يوم الجمعة المقبل، إذ يكون يوم الأحد اليوم الاول لصيام التسع أيام من ذي الحجة 2021.

إقرء/ي أيضا..متى تبدأ العشر الاوائل من ذي الحجة 2021 - العشرة من ذي الحجة 1442

إقرء/ي  أيضا..متى يبدا صيام العشر الاوائل من ذي الحجة 2021 - ذى الحجة 1442

إقرء/ي أيضا..موعد الإمساك عن قص الشعر والأظافر للمضحي قبل عيد الأضحى 2021

وأفادت المراصد الفلكية بأن تبقي ثلاث ايام على بدأ ليالي العشر من ذي الحجة 2021، غير يومنا هذا، إذ يترقب المسلمون بشغف كبير في مختلف الدول العربية منها المملكة العربية السعودية وفلسطين والأردن والعراق وسوريا وجمهورية مصر العربية والمغرب والجزائر.

ودعت المحكمة العُليا في السعودية، إلى تحري هلال شهر ذي الحجة، مساء يوم الجمعة المقبل 9 يوليو 2021، في جميع أنحاء السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1442هـ الموافق 9 ـ يولية ـ 2021 م.

وحثت المحكمة العليا المواطنين ممن يراه بالعين المجردة أو بالمناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، ويتزامن ذلك مع اقتراب حلول عيد الأضحى 2021 في السعودية، حيث توقع فلكيون أن يكون غرة شهر ذي الحجة الأحد 11 يوليو القادم.

وكانت السلطات السعودية قد قررت اقتصار موسم الحج هذا العام 2021، على المقيمين داخل المملكة وذلك مع انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد في كافة دول العالم، يأتي في حرصا على سلامة المواطنين في كافة الدول العربية والاسلامية للعام الثاني على التوالي في إلغاء موسم الحج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد