موعد الإمساك عن قص الشعر والأظافر للمضحي قبل عيد الأضحى 2021

عيدد الاضحي

حددت دار الافتاء المصرية، اليوم الاثنين 5 يوليو 2021، يوم امتناع المسلم المضحي قص شعره وتقليم أظافره، أول أيام ذي الحجة 1442، وذلك التزاما بالسنة النبوية، وبعدما ما تصدر السؤال محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية في معظم الدول العربية والاسلامية.

وقالت دار الافتاء المصرية عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك، إن يوم الأحد المقبل أول أيام شهر ذي الحجة 1442 في الدول الاسلامية، مؤكدة انه قبل غروب يوم السبت أخر يوم لقص شعره وتقليم أظافره للمضحي حتى تجوز الاضحية.

إقرء/ي أيضا..متى تبدأ العشر الاوائل من ذي الحجة 2021 - العشرة من ذي الحجة 1442

إقرء/ي  أيضا..متى يبدا صيام العشر الاوائل من ذي الحجة 2021 - ذى الحجة 1442

وأوضحت دار الافتاء المصرية أن أخر موعد لقص الشعر والأظافر للمضحي قبل غروب شمس يوم السبت 10 يوليو 2021، قبل بدأ شهر ذي الحجة، مؤكدة انه يجوز الحلاقة بعد ذبح الاضحية، مستدله من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم من رأى هلال ذي الحجة، فأراد أن يضحي، فلا يأخذ من شعره ولا من أظافره حتى يضحي، رواه النسائي وصححه الألباني

وتابعت أن جمهور العلماء رأى أن الأمر بالإمساك عن الشعر والأظافر في هذا الحديث محمول على الندب والاستحباب لا على الحتم والإيجاب.

بمعني أن من أراد أن يضحي فإنه يكره له الأخذ من شعره وأظفاره، وكذلك سائر جسده، فإن فعل لا يكون آثمًا، إنما تاركًا للفضيلة فحسب، وذلك من ليلة اليوم الأول من ذي الحجة إلى الفراغ من ذبح الأُضْحِيَّة.

ويتساءل العديد من المسلمون حول العالم عن أخر موعد امتناع المسلم المضحي قص شعره وتقليم أظافره مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك 2021، إذ وفرت لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل المتعلقة بذلك.

وكانت مراصد فلكية قد أكدت أن اول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء 20 يوليو 2021 الشهر الجاري في كافة الدول الاسلامية والعربية، وبذلك تكون وقفة عرفة يوم الاثنين، حيث يسعي الكثير من المسلمون عن صيام يوم عرفة لما له أجر وثواب عظيم عند الله تعالي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد