شاهد: تعرف على قصة شاورما شاكر بالتفاصيل في الكويت

شاورما شاكر

يبحث كثيرون في دولة الكويت اليوم الخميس عن قصة شاورما شاكر الأصلي وتفاصيلها الكاملة بعدما تصدرت وسم"شاورما شاكر" محركات البحث في دول الخليج.

قصة شاورما شاكر الأصلي والتي يملكها شباب كويتي ، طفت على السطح خلال الساعات القليلة الماضية عقب قيام مفتش تابع للهيئة العامة للغذاء بالخروج عن أخلاقيات العمل ، وتصوير محل الشاورما بطريقة غير لائقة.

تصوير مفتش الهيئة العامة للغذاء وانتشار مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تسببت بضرر كبير للشباب الكويتي أصحاب ومالكي مطعم شاورما شاكر الأصلي ، رغم عدم تحرير مخالفة رسمية لهم من قبل المفتش.

وقام مفتش الغذاء بتصوير بقايا الطعام في مطبخ مطعم شاورما شاكر، قبل تنظيفها من العمال، ثم بث الصور والمقاطع بشكل يسيء إلى المطعم ويشهر به وبنظافته وأمانته.

المفتش الذي لم يسجل مخالفة أصلا بحق المطعم، كان قد حضر إلى المطعم من أجل تجديد الرخصة، وقد دخل على غرفة تحضير الطعام بعد الانتهاء من عملية تحضير الطعام وصف اللحم في الأسياخ المخصصة، وقد كان دخوله متزامنا مع عملية تنظيف بقايا اللحم التالفة التي تكون لاحقة لعملية التحضير، إلا أنه قام بتصوير البقايا التالفة على الأرض مع التذمر بتعليقات توحي بأن هذا هو الطعام نفسه الذي يحضر للأكل، علما بأن عملية التخلص من بقايا اللحم التالفة داخل مطبخ المطعم تعد جزءا أساسيا من عملية تجهيز الطعام الذي يقدم لزبائن المكان.

وبالرغم من تكرار شكوى الشباب الكويتي، من تفاقم خسائرهم جراء الجائحة المستمرة على مدار أكثر من عام ونصف العام، وفي ظل ما توقعه الكثيرون منهم من مساندة الدولة بأجهزتها المختلفة وفي مقدمتها الهيئة العامة للغذاء وبلدية الكويت، إلا أن التعنت يظل سيد الموقف وهو ما تؤكده هذه الواقعة في مطعم «شاورما شاكر.

وبدلا من المساندة والدعم، صورت عملية تخلص المطعم من البقايا التالفة بشكل يوحي بأن تلك البقايا يتم تجهيزها لتقدم للزبائن، وهو أمر لا يضر فقط بسمعة مطعم واحد، وإنما بسمعة عشرات المحال التي يملكها شباب كويتيون جندوا أنفسهم خلال السنوات الماضية على أساس أنهم أصحاب حلم «الكويت عاصمة الطعام حول العالم»، وهو الحلم الذي حولته الحكومة إلى سراب ولا تزال تصر على ذلك.

ولحسن حظ المطعم، الذي يتمتع بسمعة طيبة ويعد أحد المشاريع المبشرة في صناعة الشاورما، فإن عملية تصوير المفتش تلك، كانت جزءا من دليل البراءة، بعدما خرج للعلن فيديو لكاميرا المراقبة الموجودة داخل المكان، يوضح تسلسل عملية تجهيز الطعام، ومن بعدها لحظة دخول المفتش وتصويره بقايا اللحم، مرورا بتنظيف المكان وتعقيمه، وهو الأمر الذي يدحض إدعاءه، ويؤكد على التعامل الجيد والمنظم للشركة، التي تملك العديد من المشاريع واتباعها للمعايير الصحية المتعارف عليها.

وربما يكون تصرف المفتش تصرفا فرديا، فلم يحدث أن اشتكت إدارة المطعم من هيئة الغذاء أو بلدية الكويت، ولم يحدث أن قامت أي من الجهتين بتسجيل مخالفة غير مستحقة على المطعم الذي واجه محاولة تشهير بسمعته، وهو الأمر الذي يفرض على هيئة الغذاء التي ينتسب إليها المفتش بتقديم توضيح أو اعتذار عن سلوك موظفها غير القانوني والمرفوض أخلاقيا.

ورغم كل ما ذكر أعلاه إلا ان الآلاف من الكويتيين عبروا عن دعمهم واسنادهم لشاورما شاكر الأصلي نظرا لما يتمتع به من نظافة خلال إعداد الطعام للزبائن والشهرة التي يحظى بها في دولة الكويت.

وقالت مصادر محلية في الكويت ان هيئة الغذاء أحالت المفتش الذي قام بتصوير مقطع الفيديو في مطعم شاورما شاكر الأصلي الى التحقيق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد