برنامج غزة للصحة النفسية ومركز شؤون المرأة يستقبلان وفدا برئاسة القنصل الإيرلندي

خلال لقاء كل من برنامج غزة ومركز شؤون المرأة القنصل والوفد الإيرلندي

زار وفد من الممثلية الايرلندية لدى السلطة الفلسطينية قطاع غزة والذي ضم كلا من القنصل الإيرلندي السيد دٌوًن سكستون ونائبته السيدة أوييف لايون والسيد جوزيف كينيدي مسؤول التعاون في الممثلية، وذلك في إطار التضامن والاطلاع على الظروف والأوضاع التي يعيشها السكان في قطاع غزة، حيث عٌقد اجتماع مع وفد الممثلية في مقر برنامج غزة للصحة النفسية وبمشاركة وحضور مركز شؤون المرأة بهدف الاطلاع على الأوضاع النفسية والاجتماعية لسكان القطاع بشكل عام وأوضاع النساء والضحايا بشكل خاص، والتعرف على جهود المؤسسات المجتمعية في تقديم خدمات العلاج النفسي والدعم المجتمعي.

وكان في استقبال الوفد كل من الدكتور ياسر أبو جامع، المدير العام للبرنامج، والسيدة آمال صيام مديرة مركز شؤون المرأة، والدكتور تيسير دياب، نائب المدير العام للشؤون المهنية في البرنامج، والسيد قصي أبو عودة، مدير دائرة العلاقات الخارجية وتنمية الموارد، والسيدة عائشة البسيوني، رئيسة وحدة المشاريع.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور أبو جامع بالحضور وقدم عرضًا ملخصاً عن آخر التطورات المجتمعية على صعيد التحديات النفسية وآليات العمل والتدخل خصوصا في ظل الأزمات المتتابعة التي يتعرض لها القطاع، متحدثا عن التحديات المهنية التي يواجها المهنيون بسبب التزايد المستمر على حاجة الدعم والعلاج النفسي واستعرض الخدمات التي يقدمها البرنامج للسكان في قطاع غزة.

وأشاد الدكتور أبو جامع بالدور الهام الذي تقوم به إيرلندا في دعم قضية الشعب الفلسطيني ومساندته، مؤكدا على أهمية استمرار هذا الدعم، خصوصا في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من معاناة.

ومن جانبها تحدثت السيدة صيام عن خدمات وأنشطة مركز شؤون المرأة والجهود الذي يقوم بها المركز إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني لدعم المواطنين والتخفيف من معاناتهم، وأكدت على ضرورة واستمرار وقوف الشعب الإيرلندي إلى جانب الشعب الفلسطيني ومواصلة الضغط والمناصرة لإنهاء الحصار ودفع الاحتلال على تحمل مسؤوليته في إدخال اللقاحات إلى غزة.

وتحدث السيد أبو عودة عن أهمية ما تقوم به إيرلندا على المستوى الرسمي وكيف يتابع الشعب الفلسطيني هذا التضامن والحراك من قبل إيرلندا، كما تحدث عن خدمة الإرشاد الهاتفي المجاني ودور هذه الخدمة وفعاليتها في اكتشاف وتحديد الحالات وتقديم الدعم والعلاج النفسي، ومن ثم قامت السيدة البسيوني بعرض إحصائيات وتفاصيل خاصة بالحالات التي تعامل معها البرنامج من خلال خط الإرشاد الهاتفي.

وعبر السيد سكستون عن تضامن الشعب الإيرلندي مع الشعب الفلسطيني بشكل عام ومع قطاع غزة بشكل خاص، وشكر كل من برنامج غزة ومركز شؤون المرأة وباقي مؤسسات المجتمع المدني على جهودهم في العمل على الوضع النفسي والمجتمعي لدى سكان القطاع.  

وفي نهاية اللقاء شكر كل من برنامج غزة ومركز شؤون المرأة القنصل والوفد الإيرلندي على زيارتهم التي عبرت عن الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني ومؤسساته المجتمعية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد