تشومسكي يوقع على عريضة "لا لحصار غزة" ويؤكد أن استمراره عار على المجتمع الدولي

16-TRIAL- غزة / سوا / وقع المفكر الأمريكي العالمي نوعام تشومسكي على عريضة "لا لحصار غزة " التي أطلقها رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري.
وقال تشومسكي أثناء التوقيع "إن كل يوم يمر في الحصار الإسرائيلي ضد غزة يمثل عاراً على المجتمع الدولي الذي يتغاضى عن هذا "الوضع البغيض".
وأكد ضرورة إنهاء الحصار بشكل فوري والسماح للسكان في القطاع بالتمتع على الأقل بالحرية والفرص التي يستحقونها بجدارة.
وقال تشومسكي " لم يعانِ أحد أكثر من أولئك السكان المحاصرين في سجن غزة الكبير يتعرضون للطرد والمجازر والإرهاب والتعذيب وكل امتهان للكرامة ابتدعته قسوة البشر".
وأضاف " الحصار الذي يتعرض له أهل غزة والذي صمم كي يبقوا على أدنى مستويات البقاء الإنساني يمثل أحد أعظم الجرائم التي شهدها القرن الواحد والعشرين"، معتبره الأخير في سلسلة من الضربات الوحشية التي تكبدها سكان غزة في انتهاك للقانون والعدالة والقواعد الأساسية للكرامة الإنسانية.
من جهته رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بتوقيع تشومسكي العريضة، مطالباً بضغط دولي عاجل على إسرائيل خاصة بعد تشكيل حكومة التوافق التي سحبت ذرائعها الواهية.
وجدد الخضري التأكيد على محددات رفع حصار غزة المستمر منذ سبعة أعوام ما خلف آثارا إنسانية كارثية خطيرة على الشعب الفلسطيني.
وشدد الخضري على أن أبرز المحددات فتح كافة المعابر التجارية للاستيراد والتصدير، وفتح الممر الآمن الذي يربط غزة بالضفة، إلى جانب إعادة بناء مطار غزة الدولي تمهيداً لتشغيله، والشروع في بناء ميناء غزة البحري ليكون ميناءً يخدم كافة أبناء الشعب الفلسطيني.
وأكد ضرورة السماح بدخول كافة المستلزمات بما فيها مواد البناء دون قوائم ممنوعات والسماح بالتصدير دون معيقات. 23
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد