بالفيديو والصور: اسرائيل ستطلق خدمة توصيل البيتزا عبر الطائرات المُسيرة

توصيل البيتزا عبر الطائرات المُسيرة في اسرائيل

بدأ مشروع الطائرات المُسيرة الإسرائيلية ، اليوم مرحلة أخرى ومتقدمة في اختبار الرحلات الجوية فوق المنازل والسكان في أراضي مدينة الخضيرة شمال إسرائيل ، وفق مل أوردت القناة 20 الإسرائيلية.

وقالت القناة إن هذه هي المرحلة الثانية من سلسلة من ثماني مراحل يتوقع أن تتم خلال العامين المقبلين ، في إطارها ستنظم الآلاف من الطائرات المُسيرة  في سماء مدينة الخضيرة.

القفزة في هذا المرحلة هي الرحلات الجوية التي ستتم داخل الأحياء السكنية في جميع أنحاء مدينة الخضيرة. حيث سيتم اختبار عمليات التسليم من لحظة الطلب من الشركة عبر التطبيق إلى الزبون ، وستعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إجراء رحلات التوصيل داخل الأحياء السكنية في إسرائيل.

وتم إنشاء هذا المشروع بالتعاون بين هيئة الابتكار ووزارة النقل ، لتعزيز القدرة على تسيير الطائرات المُسيرة للمنفعة العامة ، والتي سيساعد هذا المشروع أيضاً في تقليل الازدحام على الطرق العامة للسيارات.

 وبينت القناة أن المشروع الكبير يهدف أيضاً إلى إنشاء شبكة خطوط جوية وطنية تُدار لاستخدام الطائرات المُسيرة لنقل الأدوية والمعدات الطبية والتسليم في سوق التجزئة وغير ذلك.

وأكدت القناة أنه على الرغم من أنه لا يزال هناك طريق طويل لقطعه قبل الموافقة الرسمية على عمليات التسليم المستقلة للبيتزا في اسرائيل ، فمن المؤكد أنه يمكن الاستنتاج أن هذه قفزة كبيرة إلى الأمام في الطريق إلى المستقبل لعالم الطائرات المُسيرة التي تخدم الناس.

 

Drone-in-urban-fligh-Aviv-Bar-Zohar.jpg
Urban-flight_Airwayz-Aviv-Bar-Zohar-768x512.jpg

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد