شاهد: العسل والفاسكا .. تعرّف على 5 أعشاب لعلاج السعال

علاج السعال

يصاب الجهاز التنفسي للإنسان، نتيجة تغيرات المواسم بنزلات البرد أو الانفلونزا والسعال الشديد، وعادة ما يكون السعال جافا أو رطبا، وكلاهما يمكن أن يؤثر على صحة الانسان.

وينتج السعال الجاف، بسبب الظروف المختلفة، كالتلوث البيئي والحساسية، في حين أن السعال الرطب يمكن أن يكون بسبب عدوى بكتيرية أو فيروسية.

ولابد للإنسان من حماية نفسه، بتكوين نظام مناعي جيد للحفاظ على صحته، خاصة في ظل تفشي وباء كورونا الذي يهاجم بشكل أساسي جهازنا التنفسي.

وتساعد الأعشاب، ذات الخصائص المناعية، في تقوية مناعة الجسم وزيادة المقاومة ضد الأمراض، ولتعزيز مناعتنا وعلاج السعال الجاف والرطب، يمكن تناول هذه الأعشاب الخمس للحصول على الراحة الفورية.

العسل

من أكثر العلاجات المنزلية شيوعا لتخفيف أعراض السعال مع تغير المواسم، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، حيث يقوم بتغليف الحلق وتخفيف الالتهاب، إضافة إلى العديد من الفوائد.

اصنع شاي الزنجبيل أو شاي الأعشاب وأضف إليه ملعقة صغيرة من العسل، منا يساعد في تلطيف وترطيب الحلق الجاف والمتهيج.

العسل.jpg
جذور عرق السوس

علاج قديم للسعال والتهاب الحلق، ويحمل الكثير من الفوائد، كـ علاج مشاكل الجهاز التنفسي والتهابات الجلد واضطرابات الكبد، ويساعد في تهدئة السعال والتهاب الشعب الهوائية.

يشتيمادهو (جذور عرق السوس).jpg
كانتاكاري (الباذنجان الهندي)

يعتبر كانتاكاري عشبة طبية مهمة للغاية، له رائحة نفاذة وطعم مر، إلا أنه مفيد لإدارة مشاكل الجهاز التنفسي بما في ذلك السعال الرطب، حيث يعمل كطارد للبلغم عن طريق إخراج المخاط من الممرات التنفسية، والتحكم في أعراض الربو، ويخفف من ضيق التنفس.

كانتاكاري (الباذنجان الهندي).jpg
التولسي

يستخدم التولسي بشكل تقليدي في العديد من الأدوية، وهو مفيد في تخفيف السعال الجاف، كما يمكن استخدامه لتعزيز المناعة لأنه يحتوي على خصائص مناعية ومسكنة، ويعزز إنتاج الأجسام المضادة، ومهدئ للسعال على تنظيف المسالك الهوائية.

التولسي.jpg
فاساكا

عشبة قوي لعلاج جميع أنواع السعال مثل السعال الديكي، وسعال المدخن، والسعال الجاف. ولها خصائص غنية ومضادة للالتهابات وطاردة للبلغم، ولها أهمية كبيرة في علاج أعراض السعال والبرد، كما أنها تساعد في علاج احتقان الصدر والأنف.

فاساكا.jpg
 

المصدر : ارم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد