امتحانات الثانوية العامة 2021 في فلسطين - نماذج تجريبية لكل الفروع توجيهي 2021

توجيهي - توضيحة

تبدأ امتحانات الثانوية العامة التوجيهي 2021 في فلسطين، الخميس المقبل 24 يونيو 2021، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية امتحانات تجريبية لجميع الطلاب سواء الضفة الغربية و القدس وقطاع غزة ، مع اقتراب الامتحان النهائي.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان تلقت وكالة سوا نسخه عنه، إنها أنهت وزارة التربية والتعليم والداخلية وكل الجهات ذات العلاقة، استعداداتها لإجراء امتحانات التوجيهي 2021 في فلسطين، اعتبارا من الخميس 24 يونيو/حزيران 2021، حتى 12 تموز الشهر القادم، في محافظات الوطن والشتات.

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية البحث عن نماذج امتحانات اللغة العربية وباقي النماذج، حيث من المقرر ان تبدأ أولى الامتحانات باللغة العربية لجميع الفروع التعلمية في فلسطين، وذلك بعد تأجيلها لعدد أسباب كان أبرزها انتشار فيروس كورونا المستجد.

نماذج اختبارات الثانوية العامة 2021 اللغة العربية إضغط هنــــــــــــــــا

 

امتحانات وإجابات التجريبي توجيهي كل الفروع 2020 فلسطين اضغط هنا.

امتحانات واجابات التجريبي توجيهي كل الفروع 2020 اضغط هنا.

امتحانات واجابات التجريبي توجيهي كل الفروع 2020 اضغط هنا.

امتحانات واجابات التجريبي توجيهي كل الفروع 2020 اضغط هنا.

 امتحانات واجابات التجريبي توجيهي كل الفروع 2020 اضغط هنا.

امتحانات واجابات التجريبي توجيهي كل الفروع 2020 اضغط هنا.

امتحانات واجابات التجريبي توجيهي كل الفروع 2020 اضغط هنا.

امتحانات التجريبي توجيهي مديرية 2020 اضغط هنا.

امتحانات رياضيات تجريبي توجيهي علمي 2020 فصلين مع الإجابة اضغط هنا.

امتحانات تجريبي رياضيات أدبي توجيهي 2020 مع الاجابه النموذجيه اضغط هنا.

امتحانات جميع المباحث للثانوية العامة الفرع الأدبي اضغط هنا.

امتحانات جميع المباحث للثانوية العامة الفرع العلمي اضغط هنا.

01-4.png
01-4 (1).png
 

وأوضحت الوزارة أن جلسة الامتحانات تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا، مشيرة الى ان إذ وقع يوم عطله في أحد أيام الامتحانات، ينقل الى اليوم الذي يلي أخر يوم في برنامج الامتحانات، أو وفق قرار لجنة الامتحانات المشكلة من وزارة التربية والتعليم.

في ذات السياق، أعلنت الشرطة الفلسطينية بغزة، صباح اليوم الأربعاء، عن إنتهائها كافة الاستعدادات لتأمين اختبارات الثانوية العامة المقرر عقدها يوم غد الخميس.

وأوضح مدير العمليات والاتصالات بالشرطة العميد علي النادي أن الشرطة ستؤمن 218 لجنة وقاعة امتحانات لطلبة الثانوية العامة المقرر عقدها غداً وتنتهي بتاريخ 12 يوليو القادم.

وقال العميد النادي: "إن الشرطة تعمل بكافة إمكانياتها لتأمين سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 وفق خطة مرنة تتضمن التنسيق الكامل وتوزيع المهام والأدوار على إدارات ومحافظات الشرطة في محافظات قطاع غزة".

وأشار إلى أن هناك عدة إجراءات تمهيدية سبقت لتهيئة الأجواء للطلبة منها منع إطلاقِ النارِ في المناسبات العامة ومنع استخدامُ المفرقعاتِ والألعابِ النارية في الأفراحِ والمناسبات.

وتابع: "هناك تواصل وتنسيق بين الشرطة ووزارة التعليم وسيتم تعزيز هذا التواصل أثناء الامتحانات"، لافتاً إلى عقد عدة اجتماعات بين الجانبين لتنسيق وترتيب خطة تأمين اللجان والمدراس.

وحول هذه الخطة ومهام كل إدارة من إدارات الشرطة أثناء فترة الامتحانات، بيّن العميد النادي أنه سيتم عمل مسح أمني شامل لمحيط اللجان التي تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم وتسليمها للإدارات المختصة بتأمينها، منوهاً إلى أنه سيكون هناك دور لشرطة المحافظات والإدارات المتخصصة المختلفة في عملية تأمين سير الاختبارات.

وأضاف: "سيُمنع دخول الزوار إلى لجان الامتحانات إلا بعد التنسيق المسبق مع وزارة التربية والتعليم، وسيمنع تواجد الطلبة والأهالي حول اللجان".

يُذكر أن قررت الشرطة في قطاع غزة، منع إقامة الحفلات في الأماكن العامة واستخدام مكبرات الصوت من قبلِ الباعةِ المتجولين في الشوارع، بالإضافة لمنع فتح الملاعب الخاصة القريبة من منازل المواطنين في الفترة المسائية، ابتداءً من يوم غدٍ وحتى نهاية اختبارات الثانوية العامة.

من جهتها، أكدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ب رام الله ، أنّ المناهج الفلسطينية كانت وستبقى شأناً سيادياً بامتياز؛ لارتباطها الوثيق بالهُوية الفلسطينية والرواية الوطنية.

وشددت الوزارة في بيان صحفي كما وصل "سوا" اليوم الأربعاء، أنّ القرار بشأن أيّ من مكوّنات المناهج سيبقى قراراً وطنياً مستقلاً، يستند إلى الثوابت الوطنية، والوثائق المرجعية للمنهاج الفلسطيني، بما ينسجم مع المواثيق والعُهَد الدولية.

وأشارت إلى أن مسيرة تطوير المناهج بامتداداتها اعتمدت على موارد مهنية ومالية فلسطينية، سعيا لتحصين استقلالية المناهج وسياديتها خصوصاً، والتعليم عموماً.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد