نصائح مهمة للبشرة لتجنب الحبوب والالتهابات في الصيف

الحفاظ علي البشرة في فصل الصيف

يعد فصل الصيف أحد أهم الفصول التي يعاني فيها أصحاب البشرة الدهنية من ضهور للحبوب و الالتهابات، لأن تعرضهم المباشر لأشعة الشمس يصيبهم بحب الشباب، وهي من أكثر أنواع البشرة التي تعاني في فصل الصيف والتي تحتاج إلى رعاية خاصة، فضلًا عن الالتهابات الجلدية.

وللحفاظ على البشرة الدهنية في فصل الصيف يجب اتباع ما يلي:

- يجب على أصحاب البشرة الدهنية الابتعاد عن أشعة الشمس، خاصة في وقت الذروة، وهذا لأن أشعة الشمس تساعد على إفراز كميات كبيرة من الزيوت والدهون التي تظهر على البشرة.

- من المهم استخدام أنواع المقشرات التي تحتوي على حمض السالسليك، الذي يساعد على التخلص من البثور والحبوب التي تظهر على البشرة الدهنية، وأيضا استخدام أنواع الغسول التي تحتوى على حمض السالسليك وهذا للحفاظ على البشرة بشكل عام.

- الابتعاد عن غسيل البشرة الدهنية بشكل مستمر، حتى لا تفقد البشرة رطوبتها، مع عدم استخدام الماء الساخن عند غسيل البشرة، ويكون الاعتماد على الماء الفاتر فقط.

- التقليل من استخدام المكياج في فصل الصيف، وهذا لأصحاب البشرة الدهنية على وجه الخصوص وخاصة في الأيام التي تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة جداً وهذا لأن المكياج يعمل على إغلاق مسام البشرة مما يصيب البشرة بالحبوب والبثور المختلفة.

المصدر : بوابة الأهرام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد