إلكين: نتنياهو حاول إقناعي بسن قانون لصالحه

بنيامين نتنياهو

قال الوزير الإسرائيلي عن حزب "الأمل الجديد"، زئيف الكين، اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو لن يعود إلى منصبه، ولكنه يترتب علينا أن نستخلص العبر مما حدث هنا.

وأضاف إلكين في حديث إذاعي، أن "نتنياهو حاول إقناعي على مدى العام ونصف العام الماضيين بضرورة سن قانون يحدد ولاية رئاسة الوزراء بولايتين".

وفيما يخص تشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية الغواصات، أوضح الكين أنه لم يلاحظ في الماضي سببا لتشكيل مثل هذه اللجنة، ولكنه إذا عرض وزير الجيش بيني غانتس معلومات جديدة فإنه سيدرس هذه الفكرة.

وكان وزير الجيش بيني غانتس قد قال إنه يعمل على تشكيل لجنة تحقيق في قضية شراء الغواصات والسفن، مشيرا الى أنه يجب تقصي الحقائق وأخذ العبر.

يُذكر أن تعود قضيّة الغواصات عندما قرر رئيس الحكومة الإسرائيليّة السابق، بنيامين نتنياهو، بشكل منفرد ودون استشارة وزير الأمن حينئذ، موشيه يعالون، والجيش، شراء غواصات جديدة من صنع حوض بناء السفن الألماني "تيسنكروب".

ويذكر أن الشرطة الإسرائيلية حققت في صفقة الغواصات الجديدة وقطع بحرية عسكرية، وقدمت النيابة العامة لوائح اتهام ضد مسؤولين سابقين في مكتب رئيس الحكومة، تبين منها أنهم جنوا أرباحا مالية من الصفقة، لكن الشرطة وكذلك المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، قرروا أن نتنياهو ليس ضالعا في القضية.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد