أبو الغيط: نتطلع لدور فاعل للاتحاد الأوروبي في عملية السلام

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، اليوم الخميس، أن الجميع يتطلع لدور فاعل للاتحاد الأوروبي في عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

جاء ذلك خلال لقاء أبو الغيط مع وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن، في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، حيث تم بحث سبل تفعيل الدور الأوروبي حيال الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، وقراءته للمشهد في ضوء توجهات الإدارة الأميركية الجديدة.

وأعرب أبو الغيط خلال استقباله أسيلبورن، عن أسفه للمواقف السلبية لبعض الدول الأوروبية، والتي انحازت بشكل صارخ للجانب الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على شعبنا.

وقال، "الجانب العربي يشعر بالانزعاج حيال تلك المواقف التي تناقض الإجماع الأوروبي المستقر حول حل الدولتين على أساس حدود الرابع من حزيران 1967".

وأضاف ان "بعض الدول الأوروبية لعبت دورا سلبيا في إفشال الإجماع، وهو أمر مخيب للآمال في ضوء ما نتطلع له جميعا من دور فاعل للاتحاد الأوروبي باستعادة المسار التفاوضي الذي يفضي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

ورحب بالمواقف الإيجابية التي تتخذها لوكسمبورغ حيال القضايا العربية، وفي القلب منها القضية الفلسطينية خاصة ما يتعلق بمواقفها الواضحة في إدانة سياسات الاحتلال الإسرائيلي والعدوان على قطاع غزة .

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد