تفاصيل مقتل الطالبة رانيا العبادي في الأردن

جريمة قتل- تعبيرية

أثارت قضية مقتل الطالبة الأردنية رانيا العبادي غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وفجّرت غضبهم.

وتصدر وسم "رانيا العبادي" مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، أمس الأربعاء، حيث عبّر كثيرون عن غضبهم بعد مقتل الطالبة على يدي والدها، بسبب انخفاض علاماتها بإحدى الاختبارات الجامعية.

وأثارت الحادثة الشنيعة صدمة كبيرة لدى الشارع الأردني ونشطاء وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالبوا بإيقاع أشد العقوبات على والد الطالبة.

وتداول زملاء الطالبة مقطع فيديو أكدوا فيه أن المتوفاة كانت من المتفوقين، وقامت إحدى مدرساتها بالثناء عليها لكونها حصلت على علامة مرتفعة في إحدى المواد التي تدرسها إياها.

وبحسب موقع "رؤيا" الإخباري الأردني، فإن مدعي عام الجنايات الكبرى، وجّه للأب الجاني، تهمة القتل المقترن مع تعذيب المقتولة بشراسة، مقررا توقيفه على ذمة القضية 15 يوما قابلة للتجديد في مركز الإصلاح والتأهيل.

ونقل الموقع عن مصدر مقرب من التحقيق قوله، إن الضحية هي فتاة جامعية بالسنة الدراسية الأولى، وتدرس في الجامعة على حساب منحة دراسية، وفي يوم الجريمة كان والدها قد عرف أن ابنته حصلت على معدل علامات متدني وأن ابنته قد تخسر تلك المنحة.

يشار إلى أن جريمة مقتل الطالبة رانيا العبادي لم تكن الجريمة الأولى بحق النساء في الأردن، فرغم غياب أرقام رسمية لأعداد هذا النوع من الجرائم، فإن جمعية تضامن ووفق رصدها لوسائل الإعلام الأردنية، تقول إن 17 جريمة قتل بحق نساء وقعت خلال عام 2020، في نسبة متقاربة مع عدد الجرائم التي وقعت العام السابق 2019، وضعف عدد الجرائم التي وقعت عام 2018.

لقطة الشاشة 2021-06-17 101321.png
لقطة الشاشة 2021-06-17 101416.png

المصدر : سوا -وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد