إكتشفي أهم فوائد الرّمان للشّعر


يُعرف الرّمان بفوائده الكثيفة للصّحة والشّعر فهو غني يالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم. لا تقتصر فوائده في فاكهته فقط إنما أيضاً في قشره الذّي يحتوي على أهم الفوائد للإعتناء بالإنسان والمحافظة عليه من الناحية الصّحيّة والجماليّة.

إن كنت تعانين من الشعر المتعب والجاف وتبحثين عن طرق إحيائه من جديد ننصحبك بفاكهة الرّمان التي ستفي بالغرض وتعتني بشعرك وفروة رأسك بعيداً عن التّعرّض للمواد الكيميائيّة.

يثبّت لون الشعر: من اليوم وصاعداً أصبح لقشر الرّمان فائدة كبيرة فلا تتخلّي عنه بسهولة بل استفيدي منه لتقوية الشعر والمحافظة على لونه الطّبيعي. لذلك، إطحني القشر جيّدا وأضيفي له زيت الزّيتون واخلطي المكوّنات حتى تتماسك الخلطة. ضعي الخليط على شعرك لمدّة 15 دقيقة وبعدها اغسليه بماء فاترة واحصلي على شعر لامع مفعم بالحيويّة.

يحمي من الجفاف: هل تريدين التخلّص من جفاف الشّعر وتكسّر أطرافه؟ إصنعي خليط الرّمان من خلال وضع قشر الرّمان في ماء غالية أضيفي له القليل من زيت الزيتون، أطفئي النّار عنه بعد أن يغلي وضعيه بالخلّاط مع مائه الساخنة حتى يصبح متماسكاّ. ضعي الخليط على شعرك لنصف ساعة وبعدها قومي بغسله واحصلي على شعر ناعم لا يعرف الجفاف والتقصيف أبداً. يذكر أنه للحصول على نتيجة مضمونة كرّري هذه الخلطة لمرّتين في الأسبوع وتألّقي بشعرٍ صحيّ.

يغذّي فروة الرّأس: إن أردت المحافظة على شعر صحيّ وفروة رأس نظيفة إحصلي على قشر الرّمان وأضيفي عليه نصف فاكهة من الأفوكادو، أهرسي الخليط جيّداً وأضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي. دلّكي فروة رأسك جيّداُ بالخليط واتركيه لـ 30دقيقة قبل الدّخول للإستحمام بنصف ساعة. إحصلي على شعر جميل بصحّة جيّدة بعد الإسعمال الثاني من هذا الخليط.

علاج تساقط الشعر : لتتخلّصي من تساقط الشّعر ننصحك بطحن قشر الرّمان وإضافته الى صبغة الحنّاء التي تستعملينها. أفركي فروة رأسك جيّداَ واتركيها لمدّة 30 دقيقة. من خلال هذه الخلطة ستتمكّنين من المحافظة على فروة رأسك والتألق بإطلالات طبيعيّة مفعمة بالحيويّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد