(صور) حماس تتيح الفرصة لأهل غزة بمشاهدة أراضيهم المحتلة

غزة / سوا/ نظمت دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية " حماس " مهرجاناً في ذكرى النكبة السابعة والستين في موقع "فلسطين" العسكري، الذي أتاح الفرصة للمواطنين بمشاهدة أراضيهم المحتلة بمناظير خاصة.

وأكد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، د. أحمد بحر، في كلمته خلال المهرجان، أن المقاومة الفلسطينية ستظل رافعة للسلاح وضاغطة على الزناد حتى طرد أخر جندي صهيوني من أرض فلسطين.

وشدد بحر على أن حق العودة هو حق طبيعي لا يسقط بالتقادم أو بالتوقيع على أي اتفاقية، ولا يجوز التفريط به أو التنازل عنه من أي شخص كان، وكل من يخالف ذلك يكون مرتكباً لجريمة الخيانة العظمى.

وحمل بريطانيا المسؤولية عن تشريد الشعب الفلسطيني، مطالبا إياها بالاعتذار للفلسطينيين عن تسليم أرضهم للعصابات الصهيونية.

من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد أن كتائب القسام ستواصل تدريباتها على مرأى الاحتلال وستزيد مواقعها، وأنفاقها، وصواريخها، بالأفعال لا بالأقوال.

وشدد على عدم وجود محادثات سرية مع الاحتلال، بل أن الحوار معه يكون عبر فوهة البندقية فقط، مبيناً أن حماس والفصائل المقاومة ثابتة على طريقها ولن تغير أو تبدل، وأن القدس لن تقبل القسمة على اثنين.

ويعتبر المهرجان هو الأول من نوعه، إذ أقيم في موقع تابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام، على بُعد أقل من كيلو متر من الأراضي المحتلة عام 1948م.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد