جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في صفوف قواته خشية التصعيد

الجيش الاسرائيلي على حدود غزة - أرشيف

رفع الجيش الإسرائيلي من حالة التأهب في صفوف قواته عقب التهديدات التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية على خلفية عزم المستوطنين إقامة مسيرة الأعلام يوم غدٍ في القدس .

وأوضحت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن وزير الأمن الداخلي عومر بارليف قرر إقامة مسيرة الاعلام وفق الخطة الموضوعة بين منظمي المسيرة والشرطة الإسرائيلية ، قائلاً "القدس هي العاصمة الأبدية لإسرائيل، ويحق في أي دولة ديمقراطية التظاهر والقيام بمسيرة أو أخرى طالما كان ذلك وفقًا للقانون وهكذا سنتصرف".

وأكدت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي نشر المزيد من منظومة القبة الحديدية في ضواحي مدينة القدس ، بالإضافة لنشرها في مناطق واسعة في إسرائيل تحسباً لإطلاق صواريخ من غزة . وفق قول الصحيفة

وكان موقع "رادار إسرائيل" قد ذكر أن "إسرائيل وضعت دفاعاتها الجوية على أهبة الاستعداد على خلفية قيام مسيرة الاعلام في القدس تحسباً لإطلاق صواريخ من غزة، لكن التحليلات تُشير إلى احتمالية إطلاق صواريخ من لبنان أو سوريا إذا توترت الأوضاع". وفق قول الموقع

ووفقاً لموقع "واللا" فإن "المسيرة ستجري غداً الثلاثاء في القدس، وحسب ما هو مخطط لها ستبدأ من نقطة معينة خارج اسوار البلدة القديمة في القدس بعيداً عن الاحياء الاسلامية، بعد ذلك سيتم الدخول اليها من باب العامود، ومن ثم عبر مسار معين داخل البلدة القديمة".

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد