بث مباشر: جلسة الكنيست للمصادقة على الحكومة الإسرائيلية الجديدة

الكنيست الاسرائيلي

تعقد الكنيست الإسرائيلي جلسة خاصة مساء اليوم للتصويت على الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة رئيس حزب يمينا نفتالي بينت والتي من المحتمل ان تنهي 12 عاما من حكم بنيامين نتنياهو .

وقبيل جلسة الكنيست احتشد عدد من المتظاهرين المعارضين لبنيامين نتنياهو أمام مقر الكنيست، حيث يوجه رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، خلال خطاب سيلقيه في أعقاب مصادقة الكنيست على تنصيب الحكومة عصر اليوم، الأحد، رسالة إلى الرئيس الأميركي، جو بايدن، سيعبر فيها عن عن معارضته قاطعة لعودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي مع إيران، ما يعني أنه سيواصل سياسة رئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، في هذا السياق.

وجاء في بيان صادر عن مكتب بينيت أن الخطاب سيكون "إيجابيا ومتعاونا تجاه إدارة بايدن"، وأنه سيشكر بايدن على دعمه لإسرائيل خلال العدوان الأخير على غزة ، الشهر الماضي.

وسيتطرق بينيت إلى موضوع تبادل الأسرى مع حماس ، ويعبر عن التزامه بإعادة جثتي الجنديين والمواطنيْن الإسرائيليين المحتجزة في غزة. وسيقول في خطابه إنه "رفعت يدي في الكابينيت أثناء التصويت الذي أرسلنا من خلاله هدار وأورون إلى القتال من أجلنا في عملية الجرف الصامد العسكرية. وأرى باستعادتهما واجب مقدس، ينبغي تنفيذه بمسؤولية".

ويتوقع أن يتوجه بينيت بصورة مباشرة إلى الحريديين، ويقول إنه بالرغم من أن الأحزاب الحريدية لم تنضم إلى الائتلاف، إلا أن الجمهور الحريدي ممثل والحكومة ملتزمة تجاهه. كما سيشدد بينيت على مساعدات للحريديين، وخاصة في مجالي التشغيل والسكن، من خلال دفع خطط إقامة مدن جديدة، قد تكون كلها أو قسما منها مستوطنات جديدة.

وسيتطرق بينيت إلى حادث جبل الجرمق، الذي لقي فيه 45 شخصا مصرعهم. وكان بينيت قد تعهد بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في الإخفاقات التي أدت إلى هذا الحادث.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد