الوفد الوزاري يغادر رام الله متوجها للقاهرة

زياد أبو عمرو- نائب رئيس الوزراء

غادر صباح اليوم الاحد الوفد الوزاري برئاسة نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو رام الله متوجها الى العاصمة المصرية القاهرة لبحث ملف إعادة إعمار غزة .

ويضم الوفد الوزاري ، وزير الاقتصاد خالد العسيلي ، ووزير الاشغال العامة والإسكان محمد زيارة ، ووزير الزراعة رياض العطاري، ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح ، والوكيل في هيئة الشؤون المدنية أيمن قنديل، والمستشار في مكتب رئيس الوزراء اصطيفان سلامة.

ومن المقرر ان يلتقي الوفد الوزاري بعدد من المسؤولين المصريين، خاصة اولئك المختصين بقضايا الإعمار.

وأكد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح امس السبت أنه لن يتم إعادة إعمار غزة إلا عبر الحكومة الفلسطينية كما وعدت جمهورية مصر العربية.

وأشار الى ان زيارة الوفد الوزاري للقاهرة تأتي استكمالا للقاء الذي عقد مع الوفد الأمني المصري في غزة ، حيث ان الاجتماع سيبحث إعادة اعمار غزة وآليات العمل مع الجانب المصري بهذا الخصوص.

وبين ان الوفد الوزاري سيناقش في القاهرة آليات الاعمار سواء بتبني قطاعات معينة للإعمار من قبل مصر كالبنية التحتية أو الزراعة أو الصناعة.

وأوضح الصالح ان دور مصر سيكون له أثار كبيرة جدا على أهالي قطاع غزة ، فيما يتعلق بإعادة الاعمار وكذلك المساهمة في رفع الحصار وإدخال المواد اللازمة لإعادة الاعمار وتسهيل حركة المواطنين في الاتجاهين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد