من بينها الجبن.. تعرف على أخطر 9 أطعمة على المخ

الجبن - توضيحية

تشير العديد من الدراسات إلى أنه يمكن تقليل خطر الإصابة  بـ"ألزهايمر" عن طريق إزالة بعض الأطعمة من النظام الغذائي، والاهتمام بما يتم تناوله، وفقاً لموقع "Focus.de".

وأضاف الموقع، أنه يجب إزالة الأطعمة المصنعة من النظام الغذائي اليومي، مثل: المخبوزات والحلويات والمشروبات الغازية الطريق السريع نحو التأثير المباشر على وظائف الدماغ، ويمكن أن تسبب التهابًا في الدماغ وتلفًا للخلايا العصبية.

وقد توصل خبراء من جامعة باث في المملكة المتحدة إلى وجود صلة بين انسداد الشرايين وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

ويعتقد علماء من جامعة "جنوب أستراليا"، أن "الخطر يتمثل في الأطعمة الغنية بالتوابل، مثل: الفلفل الحار والجالبينو(فلفل حار من أصل مكسيكي)، والتي تحتوي على مادة الكابسيسين التي تؤثر سلبًا على الذاكرة والنشاط العقلي".

وجاءت الأطعمة المقلية والوجبات السريعة في قائمة الأطعمة المحظورة، لأنها غنية بالدهون غير المشبعة، والتي تقلل من أداء الدماغ، وفقًا لدراسة أجرتها الجامعة الوطنية الأسترالية.

وتشكّل المواد الحافظة والأملاح والأحماض الدهنية المشبعة الموجودة بكثرة في النقانق واللحوم والجبن تهديدًا كبيرًا للدماغ. فهي مسؤولة عن الالتهابات ويمكن أن تلحق الضرر بالأوعية الدموية، وفقا لما توصل له باحثون صينيون.

يُذكر أن أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية في بيان لها الثلاثاء الماضي، أنها وافقت على استخدام عقار «أدوكانوماب» لعلاج ألزهايمر. وقالت: «بالنظر إلى أن العقار يفي بمتطلبات الموافقة العاجلة، خلصنا إلى أن فوائد أدوهلم للمصابين بمرض ألزهايمر تفوق مخاطره».

المصدر : سبوتنيك عربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد