اعتقال 10 فلسطينيين

شاهد: عضو كنيست يقتحم باب العامود في القدس وسط حالة من التوتر

عضو كنيست يقتحم باب العامود في القدس وسط حالة من التوتر

اقتحم مساء اليوم الخميس، عضو الكنيست المتطرف " إيتمار بن غفير" منطقة باب العامود ب القدس المحتلة، برفقة عدد من مؤيديه ومناصريه.

وكان بن غفير قد وعد بعد ظهر اليوم، باقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي فيه، وذلك في استفزاز واضح لمشاعر المسلمين في القدس.

وتأتي خطوة بن غفير كخطوة استباقية لمسيرة الأعلام، والتي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل بعد تأجيلها والتي كانت مقررة اليوم الخميس.

هذا واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 10 فلسطينيين بينهم طفل لمحاولتهم التصدي لعضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير في باب العامود في القدس. وفق قناة الجزيرة

وعلى الجانب الآخر حشد الفلسطينيون أعداداً من المتظاهرين لمنع العضو المتطرف من اقتحام منطقة باب العامود، ليقرر بعدها مغادرة المنطقة نتيجة التصدي له.

وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، قد وجهت، الأحد الماضي، دعوة لكوادرها والفلسطينيين عامة، إلى النفير العام، اليوم الخميس.

وأكدت مركزية فتح، في بيانها، أن هذا التحرك يأتي للوقوف صفا واحدا، للدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، ومواجهة مسيرة المستوطنين المتطرفين، مشيرة إلى أن القدس خط احمر، وان لدى شعبنا الفلسطيني الارادة الصلبة والإصرار على مقاومة الاحتلال في القدس، وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

WhatsApp Image 2021-06-10 at 5.13.19 PM.jpeg
WhatsApp Image 2021-06-10 at 5.13.31 PM.jpeg
photo_2021-06-10_17-40-29.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد