الامارات تفتتح مكتب للجنة اليهودية الأمريكية علي أراضيها

الامارات و اسرائيل

تتسارع وتيرة التطبيع الكامل بين دولة الإمارات العربية المتحدة واسرائيل عقب توقيع اتفاق أبراهام بين الجانبين، حيث افتتحت أبو ظبي مكتبا جديدا للجنة اليهودية الامريكية علي اراضيها.

واعلنت اللجنة اليهودية الامريكية قبل يومين انها فتحت أول مكتب لها في المنطقة العربية في ابو ظبي في دولة الامارات، وعينت اللجنة مارك سيفيرز ، سفير الولايات المتحدة السابق في عمان، مديرا لمكتب اللجنة الجديد. 

وهذا هو المكتب الـ13 للجنة في انحاء العالم والاول في دولة عربية، من جانبه اعتبر ديفيد هاريس، الرئيس التنفيذي للجنة اليهودية الامريكية في بيان صادر عنه، ان افتتاح المكتب في الامارات "حدثا تاريخيا" سيساهم "بالتوسع في بناء الجسور في المنطقة العربية وانشاء شبكة أوسع من العلاقات الجديدة التي أتاحتها اتفاقيات ابراهيم". 

وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان رحب بافتتاح المكتب في بلاده وقال أمام المنتدى العالمي السنوي للجنة عبر الفيديو قبل يومين “نحن سعداء للغاية لوجودكم”. وأضاف “وجودكم في الإمارات... جزء من تغيير المفاهيم”. 

وأكد الوزير الاماراتي ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني على ان الاتفاقيات الموقعة ايضا مع السودان والمغرب تهدف الى احلال السلام الدائم في المنطقة والرخاء عبر التعاون في مجالات مثل التكنلوجيا والصحة. 

واضاف ال نهيان ان “علينا أن نكون متسامحين حتى نحقق الازدهار... في جوار ينطوي على تحديات”.لافتا إلى أن المساعي العالمية “لمواجهة التشدد والأفكار المتطرفة لم تكن مناسبة”. 

وفي تعليقه على الصراع الاسرائيلي الفلسطيني قال الشيخ عبد الله إن إيجاد حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني سيتطلب تفكيرا “استراتيجيا” من الجانبين. 

يذكر أن دولة الامارات العربية المتحدة وقعت اتفاق التطبيع مع إسرائيل والبحرين في اطار اتفاقيات ابراهيم في العاصمة الأمريكية واشنطن، في 15 سبتمبر الماضي، وبعد التوقيع في عهد الإدارة الامريكية السابقة.

 

 

المصدر : I24NEWS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد