باحثون أميركيون: شرب 4 أكواب قهوة يوميا يؤدي الى العمى

قهوة - صورة تعبيرية

أكدت دراسة جديدة، أعدها باحثون أميركيون، أن شرب 4 أكواب من القهوة يومياً، من الممكن أن تضاعف خطر الإصابة بمرض (الغلوكوما) أو المياه الزرقاء الذي يصيب العيون، ويحدث هذا المرض نتيجة ارتفاع الضغط بشكل غير طبيعي في العينين، ويلحق ضررا كبيرا في العصب البصري، ويعتبر هذا السبب الرئيسي للإصابة بالعمى.

واشارت صحيفة ( ديلي ميل ) البريطانية، الى ان هذا المرض يسبب أكثر من 10 بالمئة من حالات العمى المسجلة في بريطانيا، مؤكدةً ان هذا المرض أعراضه لا تظهر بشكل واضح، لذلك قد لا يلاحظ الشخص تغيرا في الرؤية إلا وقد أصبح في مرحلة متقدمة.

واوضحت الدراسة إن: " الفئة الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بالمرض نتيجة شرب القهوة هو أولئك الذين لديهم استعداد وراثي نحو ضغط العين".

كما ودرس الباحثون حالات أكثر من 120 ألف مريض في مستشفى جبل سيناء الشهيرة في نيويورك، مركزين على البيانات الغذائية والصحية والوراثية لهؤلاء، وتتراوح أعمار المرضى بين 39- 73 عاما.

وخلصت الدراسة إلى أن الذين لديهم تاريخ عائلي قوي من مرض "الغولكوما" معرضون لخطر أكبر للإصابة خاصة مع القهوة، داعية إياهم إلى تقليل كميات القهوة التي يشربونها، نظرا لاحتوائها على مادة الكافيين.

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد