على خلفية "مسيرة الأعلام"

الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب على حدود غزة والضفة

دبابات الجيش الاسرائيلي على حدود غزة

أعلن الجيش الاسرائيلي، مساء اليوم الأحد، رفع حالة التأهب على حدود قطاع غزة ، والضفة الغربية، وذلك لاحتمالية تجدد المواجهات على خلفية استمرار تأكيد المستوطنين على تنظيم مسيرة الأعلام الإسرائيلية يوم الخميس المقبل.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، أن هناك تخوفات أمنية لدى القيادة العسكرية والسياسية من مغبة إقدام المستوطنين على إقامة مسيرة الأعلام، لما لها من تداعيات أمنية قد تجر المنطقة لجولات تصعيد في المناطق الفلسطينية وخصوصاً غزة .

وأوضح مراسل الجيش الاسرائيلي، أن حالة التأهب جاءت على خلفية التهديدات التي أطلقتها حركة حماس تجاه المسيرة ، واصفةً إياها "بالغبية".

وأجرى وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس أمس، جلسة تقييمية للأوضاع بمشاركة مسؤولين امنيين كبار وأبلغهم بأنه سيطالب بعدم السماح بإجراء مسيرة الأعلام .

اقرأ أيضا/ خاص: وفد من الوزارات والقطاع الخاص في غـزة يغادر للقاهرة

وقال مصدر أمني إسرائيلي، إن كل حدث استثنائي (كمسيرة الاعلام) يمكن أن يؤدي إلى تصعيد في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ومن المحتمل أن يقيم المستوطنون بزعامة حزب "الصهيونية الدينية"، مسيرة الأعلام الإسرائيلية يوم الخميس القادم، وذلك بعد تأجيلها على خلفية إطلاق صواريخ على القدس من قطاع غزة والتي كانت شرارة انطلاق الحملة العسكرية على القطاع.

ويقيم المستوطنون هذه المسيرة منذ 30 عامًا، احتفالاً على توحيد ما يسمونه شطري القدس عام 1967، وهو ما يصادف يوم النكسة لدى الفلسطينيين.

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد