وفاة رجل دين نيجيري زعم أنه "نبي"

تي بي جوشوا رجال دين مسيحي يدعي النبوة

توفي مساء السبت، رجل الدين النيجيري المسيحي الشهير تي بي جوشوا، أحد أكثر المبشرين المسيحيين الأفارقة تأثيراً وإثارة للجدل، عن عمر يناهز 57 عاما.

وتأكد خبر وفاة رجل الدين، من خلال منشور على صفحته على فيسبوك، التي يزيد عدد متابعيها عن خمسة ملايين، وقد جاء فيها "أخذ الله عبده"، ومن المتوقع أن يحضر جنازته عشرات الآلاف، خاصة أن هناك سياسيين كبار من جميع أنحاء أفريقيا من بين أتباعه، ويصفه البعض بأنه مثير للجدل.

وأغلق موقع يوتيوب قناة رجل الدين النيجيري في أبريل/نيسان الماضي، بسبب مزاعم حول نشر خطاب الكراهية، بسبب تقدم هيئة حقوقية بشكوى، بشأن مقاطع فيديو تُظهر الرجل وهو يصلي من أجل "شفاء" المثليين.

وأزال فيسبوك أيضا منشورا واحدا على الأقل أظهر جوشوا وهو يصفع إمرأة، وقال إنه كان يريد إخراج "روحا شيطانية"، ورغم هذا فإنه حظى بتكريم كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، وأشار إليه أتباعه بأنه "النبي تي بي جوشوا".

وتعرض تي بي جوشوا للسخرية في كثير من الأحيان لافتقاره إلى براعة زملائه خلال جلسات "الخلاص"، وهي صلاة قوية تشبه طرد الأرواح الشريرة، وزعمت جماعته قدرته على شفاء جميع أنواع الأمراض بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، وجذبت الناس من جميع أنحاء العالم.

وكان أتباعه يطلقون عليه "النبي"، وقد كان يدير محطة التلفزيون المسيحية "إيمانويل تي في".

المصدر : بي بي سي عربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد