رام الله: وزير التنمية يدعو المانحين لتوجيه الدعم لصالح برنامج الغذاء العالمي

وزير التنمية يدعو المانحين لتوجيه الدعم لصالح برنامج الغذاء العالمي

أكد أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية، مواصلة الوزارة تعاونها مع برنامج الغذاء العالمي لتجنيد المزيد من الدعم لتوفير الاحتياجات الاساسية والغذائية والصحية للأسر المتضررة بما يحقق الأمن الغذائي للمتضررين في قطاع غزة .

والتقى مجدلاني مع المدير الاقليمي لبرنامج الغذاء العالمي كورين فليشر، والممثل القطري للبرنامج سامر عبد الجابر في مدينة رام الله ، حيث بحث الطرفان سبل التعاون المشترك، لإغاثة وتوفير الاحتياجات الاساسية للأسر المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وحث مجدلاني المانحين لتوجيه الدعم لصالح برنامج الغذاء العالمي، وتوفير التدخلات العاجلة والمساعدات النقدية والعينية ذات الطابع الصحي لصالح الأهالي في القطاع وتحقيق الامن الغذائي للأسر المتضررة، لافت إلى وجود انفتاح متبادل بين الوزارة والبرنامج لمعالجة كل القضايا.

وثمن وزير التنمية جهود البرنامج الغذائي لتوفير المساعدات الانسانية العاجلة للأسر المتضررة جراء العدوان الاسرائيلي على غزة، والجهود المبذولة والسرعة في تقديم المساعدات المتمثلة بالقسائم الشرائية والطرود الصحية.

وأكد مجدلاني، أن الاحتلال باستهدافه المدنيين الأبرياء وتدميره للمنازل والبنى التحتية يرتكب مجازر إبادة جماعية بحق الكل الفلسطيني.

من جانبها، قالت فليشر "إن برنامج الغذاء العالمي كان من اوائل المؤسسات التي سارعت الى تقديم المساعدات الغذائية للمتضررين حيث قامت بإعطاء مساعدات غذائي، وزيادة بالمخصص لحوالي 100 ألف شخص، ويعمل البرنامج على حشد و استعمال نظام الكوبونة الالكترونية مع المؤسسات الاخرى لتقديم المساعدات الغير غذائية من مواد تنظيف و مياه و الغذاء الخاص للأطفال والنساء".

وأوضحت فليشر، أن البرنامج مستمر في التعاون مع الوزارة لتوفير احتياجات الاسر المتضررة جراء العدوان على قطاع غزة، ونعمل بسرعة للاستجابة مع كافة المانحين لحشد المزيد من التمويل لصالح البرنامج، للإيفاء بالتزاماتنا تجاه الأسر المتضررة بما يحقق الامن الغذائي لهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد