"انضمام حزب عربي لأول مرة"

يائير لبيد ينجح في تشكيل حكومة وحدة إسرائيلية للإطاحة بنتنياهو

منصور عباس ونفتيالي بينت ويائير لابيد

قالت صحيفة معاريف العبرية، إن رئيس حزب "يش عتيد"، يائير لبيد، قد أبلغ الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، قبيل انتصاف ليل الأربعاء - الخميس، أنه تمكن من تشكيل حكومة، وذلك بعد حصوله على توقع رؤساء أحزاب "كتلة التغيير" ورئيس القائمة الموحدة، منصور عباس، على اتفاق يمهّد الطريق لتشكيل حكومة التناوب مع رئيس حزب "يمينا"، نفتالي بينيت.

WhatsApp Image 2021-06-02 at 11.42.06 PM.jpeg
ومن جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن يائير لبيد نجح في تشكيل ائتلاف حكومي، وذلك يعني الإطاحة ب بنيامين نتنياهو ، وأفول نجمه طوال الـ 16 سنة الماضية خلال تعاقبه على رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

اقرأ أيضا/ الشؤون المدنية لسوا: إسرائيل توافق على خروج مرضى السرطان بغـزة للعلاج بالخارج

ووقع عبّاس، ورؤساء أحزاب "كتلة التغيير" على تفويض يؤكد "نجاح لبيد بتشكيل الحكومة" لتقديمها للرئيس الإسرائيلي، لمنع نقل التفويض إلى الكنيست ، ومنح الأطراف المتفاوضة مزيدا من الوقت لحلحلة المسائل الخلافية، حتى التصويت على منح الثقة بالحكومة في الهيئة العامة في الكنيست.

اقرأ أيضا/ صحيفة تكشف أسماء ومناصب وزراء الحكومة الإسرائيلية الجديدة

واعتبرت قناة "كان" الإسرائيلية توقيع منصور عباس على تشكيل الحكومة، سابقة تاريخية تعد هي الأولى في تاريخ إسرائيل، باعتبار أن منصور عباس ينبثق من حزب عربي.

وعقب منصور عباس على نجاح الحكومة الإسرائيلية، قائلًا: "نأمل أن تسير هذه الحكومة بشكل جيد، وذلك بعد 4 انتخابات متتالية من أجل الوصول لحكومة موحدة".

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد