محدث: شهيدان بانفجار في أحد مواقع المقاومة وسط قطاع غزة

شهيدان في انفجار بأحد مواقع المقاومة وسط قطاع غزة

أعلنت وزارة الداخلية في غزة مساء اليوم عن استشهاد مواطنين اثنين جراء انفجار عرضي وقع وسط قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم داخلية غزة إياد البزم في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه عنه إن الشهيدين ارتقيا جراء انفجار داخل أحد مواقع المقاومة وسط قطاع غزة أثناء تفكيك جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت داخلية غزة قد قالت في 21 مايو الماضي إن فرق هندسة المتفجرات بالشرطة الفلسطينية تواصل عمليات البحث وتحييد خطر مخلفات الاحتلال من المناطق التي تعرضت للقصف خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأوضحت ان طواقم هندسة المتفجرات تبذل جهودا كبيرة في إزالة خطر القنابل التي لم تنفجر في المناطق التي تعرضت لاستهداف الاحتلال خلال أيام العدوان على مدار 11 يوماً.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في مؤتمر صحفي أن أجهزتها باشرت تنفيذ خطة إعادة الانتشار فور الإعلان عن وقف إطلاق النار؛ لتأمين الأماكن التي تعرضت للاستهداف، والمحافظة على ممتلكات المواطنين، ومساعدة المتضررين.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم: "شرعت الفرق الهندسية بمهامها في إزالة مخلفات الاحتلال وقذائفه، وهذه المهمة ستستغرق وقتًا طويلًا بسبب ضعف الإمكانات واتساع رقعة المناطق المستهدفة".

ووجّه البزم نداءً إلى المؤسسات الدولية والجهات ذات العلاقة من أجل إدخال طواقم ومعدات إسناد بشكل عاجل إلى أطقم الدفاع المدني وهندسة المتفجرات؛ كي تتمكن من القيام بواجبها في إزالة آثار العدوان، أمام الحجم الهائل من الركام والدمار.

وأهاب بالمواطنين للتعامل بحذر مع الأماكن التي تعرضت للقصف وعدم العبث بأيّ من المخلفات؛ لخطرها على حياتهم.

ومن جانبها، نعت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، استشهاد اثنين من عناصرها، وهما أسامة فضل جنينة وأحمد زكي أبو حصيرة، مشيرة إلى أنهما ارتقيا أثناء تأديتهما واجبهما في تفكيك إحدى الذخائر من مخلفات الاحتلال خلال معركة "سيف القدس ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد