أمريكا تسعى لكبح جماح نتنياهو من التهور تجاه الملف النووي الإيراني

بنيامين نتنياهو (يمين) جو بايدن ( يسار)

أفاد موقع "واللا" الإسرائيلي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى من أجل إحكام قبضته تجاه الملف النووي الإيراني حتى ولو على حساب تدهور العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، قبل نهاية منصبه المتوقعة خلال الفترة المقبلة .

وأوضح الموقع نقلاً عن نتنياهو، أن "إسرائيل ستعمل ضد تسلح إيران بالأسلحة النووية حتى ولو على حساب توتر العلاقات مع الولايات المتحدة"، مدعياً أن المشروع النووي الإيراني يشكل تهديداً وجودياً كبير لدولة إسرائيل.

وأضاف نتنياهو خلال مراسم تعيين رئيس الموساد الجديد "بالاتفاق أو بدون اتفاق سنواصل القيام بكل شيء بقوة لإحباط التسلح الإيراني".

من جانبه انتقد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس تصريحات نتنياهو واصفاً إياها بالتصريحات "المضرة بأمن إسرائيل والتي لن تحل الخلافات".

وأضاف غانتس أنه موافق تماماً مع نتنياهو على خطورة التهديد الإيراني  إلا أن " مثل هذه القضايا يتم مناقشتها مع الولايات المتحدة داخل غرف مغلقة".

ومن المتوقع أن يتوجه غانتس إلى وزارة الدفاع الأمريكية هذا الأسبوع في زيارة خاطفة لمناقشة القضية الإيرانية وقضية العملية العسكرية على قطاع غزة المسماة بـ"حارس الأسوار " .

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد