ماذا سيغير "انستغرام" بعد العدوان الاسرائيلي على غزة؟

انستغرام

أطلق موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" تحديثاً جديداً؛ بسبب فلسطين، اذ واجه الموقع الكثير من الانتقادات والاتهامات عقب الأحداث الأخيرة في القدس وقطاع غزة

وأشار تقرير منشور عبر موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص، إلى أن "إنستغرام" ستعالج هذه الاتهامات التي واجهتها عقب الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، اذ أنها ستقوم بعرض المزيد من المشاركات المعاد نشرها ومشاركتها، والتي تختص بمراقبة المحتوى الفلسطيني. 

وقال المتحدث باسم شركة "فيسبوك" المالكة لمنصة "إنستغرام"، إنه لم يكن هناك رقابة مقصودة، والتحديث الجديد، جاء ردا على الشكاوى الواسعة حول هذا الأمر، بعدم تمكن المستخدمين من الوصول إلى المحتوى المعاد مشاركته والخاص بمواد فلسطين وغيره من المحتويات. 

وأوضح بقوله إن الأمر أحدث تأثيرا أكبر مما كان متوقع، مشيرا إلى أن التحديث الجديد لإنستغرام سيحل كافة المشاكل ويحقق تجربة جيدة للمستخدمين. 

والجدير بالذكر أن التقرير أشار إلى أن هذا التحديث لن يزيل كافة المخاوف بشأن الرقابة على المحتوى الخاص بفلسطين، لأن "فيسبوك" ستضع علامات على المنشورات عبر إنستغرام التي تحتوي على كلمات مثل "شهيد" أو "مقاومة"، أو تحرض على العنف، بل وستزيل المنشورات الخاصة حول المسجد الأقصى وقت الاشتباكات الأخيرة. 

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد