وزير الخارجية يبحث مع المفوض العام للأونروا ملف إعمار غزة

وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي

اجتمع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، اليوم الأحد، مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى " الأونروا " فيليب لازاريني بمقر الوزارة في مدينة رام الله .

وأكد المالكي على أهمية دور الأونروا الفعال في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومدينة القدس وقطاع غزة على وجه الخصوص والتنسيق بين مؤسسات الدولة وجميع دوائر الوكالة لخدمة الشعب الفلسطيني في كافة مناطق عمليات الوكالة.

وأشاد المالكي بدور الاونروا في تقديم خدمتها للمواطنين وخاصة استقبال اللاجئين في مدارسها خلال العدوان الأخير على قطاع غزة وتقديم الخدمات الصحية والدعم النفسي والغذاء المناسب لهم بعد نزوحهم من منازلهم بفعل القصف العنيف الذي تعرضوا له.

وقال المالكي أن وزارته تتابع كافة الجهود والبيانات التي صدرت عن الأونروا وممثليها، مشيرا ً إلى أهمية دعم النداء العاجل الذي تم الإعلان عنه بقيمة 38 مليون دولار لإعادة إعمار غزة وتلبية احتياجات الفلسطينيين في مناطق عمليات الوكالة.

من جانبه، أكد المفوض العام للأونروا استعداد الوكالة لتوسيع عملها ليشمل الأحياء المهددة بالتهجير في مدينة القدس واللاجئين الفلسطينيين هناك، حيث أطلع المفوض وزير الخارجية على جهود الوكالة خلال العدوان الأخير على غزة.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد