الوزير عباس كامل يصل تل ابيب والأراضي الفلسطينية يوم غد واشكنازي يغادر للقاهرة

مدير المخابرات المصرية العامة الوزير عباس كامل

من المتوقع ان يصل مدير المخابرات المصرية العامة الوزير عباس كامل الى الأراضي الفلسطينية وتل ابيب يوم غد الأحد، فيما يتوجه وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي الى القاهرة.

وبحسب موقع واللا الإسرائيلي فإن الوزير عباس كامل سيجتمع مع مسؤولين إسرائيليين على رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، ومسؤولين في أجهزة الأمن الإسرائيلية.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن "المصريين معنيين بالترويج إلى مبادرتهم التي تتضمن الدفع بإجراءات إعادة إعمار غزة ، واستئناف المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية المتوقفة منذ العام 2014، وتعزيز المحادثات حول حل قضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة".

إقرأ/ي أيضا: صحيفة تكشف موعد دخول الوقود لمحطة الكهرباء في غـزة وإصلاح الخطوط المتعطلة

وأشار التقرير إلى أن رئيس المخابرات العامة المصرية سيزور رام الله ويلتقي بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس ، كما أنه من المتوقع أن يصل يوم الإثنين المقبل، إلى قطاع غزة لإجراء محادثات مع قادة حماس .

في المقابل، أكد التقرير أن وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، سيتوجه يوم غد إلى العاصمة المصرية، القاهرة، لإجراء محادثات حول التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

وأشار التقرير إلى أن أشكنازي سيجتمع مع نظيره المصري، سامح شكري، في زيارة هي الأولى لوزير خارجية إسرائيلي إلى القاهرة منذ عام 2008.

إقرأ/ي أيضا: غنيم: 80 كيلومتر من شبكات المياه دمرت بغـزة خلال العدوان الأخير

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "المزيد من فرق التفاوض عن الجانب الإسرائيلي ستصل إلى القاهرة في وقت لاحق الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات حول إعادة إعمار قطاع غزة، ومنع تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة عبر الحدود المصرية، وقضية الأسرى والمفقودين".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي قوله إن "مصر هي المحور الرئيسي لكل هذه المحادثات وبدون ذلك لن يكون هناك تقدم حقيقي". وأضاف أنه "من المهم أيضًا ضمان منع تهريب الأسلحة إلى غزة عبر الحدود المصرية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد