"بحسب تطمينات الوسيط المصري"

صحيفة تكشف موعد دخول الوقود لمحطة الكهرباء في غزة وإصلاح الخطوط المتعطلة

غزة تعاني فقرًا في وصول ساعات الكهرباء

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم السبت، موعد وصول الوقود لمحطة توليد الكهرباء في غزة وإصلاح الخطوط المتعطلة من الجانب الإسرائيلي.

كما كشفت الصحيفة موعد رفع إسرائيل خطواتها العقابية الأخيرة عن غزة.

وقالت إنه "وبحسب تطمينات الوسيط المصري للحركة، ستعود إسرائيل، الأسبوع الجاري، عن خطواتها «العقابية» الأخيرة التي اتُّخذت خلال معركة «سف القدس » وما زالت متواصلة جزئياً، إذ ستعيد فتح المعابر والبحر، وإدخال الوقود لمصلحة محطّة توليد الكهرباء، وإصلاح جميع خطوط الكهرباء التي تضرّرت في المعركة، بالإضافة إلى السماح بإدخال المنحة القطرية ، فيما لا تزال قضية إعادة الإعمار عالقة حتى اللحظة عند مطلب ربطها بقضية الجنود الأسرى. وكانت شركة الكهرباء في غزة أعلنت أن نسبة العجز في ساعات وصل الكهرباء بلغت 79.2%، وبواقع 4 ساعات وصل و16 ساعة قطع، وذلك في ظلّ استمرار تعطُّل 4 خطوط نقل رئيسة، بالإضافة إلى منع دخول الوقود إلى محطّة توليد الطاقة".

يأتي ذلك في وقت ذكرت فيه الصحيفة أن "المصريين لم يمارسوا ضغطا على حركة حماس لإنجاز تهدئة طويلة الأمد مع إسرائيل".

جاء ذلك، خلال ما نقلته الصحيفة على لسان "مصدر قيادي في حركة حماس"، بعدما كشفت صحيفة "هأرتس" العبرية أن مصر ضغطت على إسرائيل وحماس لإنجاز تهدئة طويلة الأمد.

وأكدت الصحيفة أن "مصر تواصل جهودها للحفاظ على حالة وقف إطلاق النار كخطوة أولى، عبر تذليل العقبات التي يضعها الاحتلال أمام إعادة إعمار غزة".

وأمس الجمعة، وصل الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون - إيرز، لإجراء مشاورات مع مسؤولين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد