هل تختفي أضرار التدخين عند تناول هذه الأطعمة؟

هل تختفي أضرار التدخين عند تناول هذه الأطعمة؟

كشف طبيب روسي فاديم زوبيتسكي، المختص في معالجة الإدمان، عن أطعمة تساعد في إزالة النيكوتين من الجسم، ومن شأنها أن تقلل أضرار التدخين وتفيد المُدخنين. 

وقال الطبيب إن الخضروات الصحية مثل الجزر والملفوف تساهم في خفض نسبة النيكوتين في الجسم، والتي قد يؤدي تواجدها إلى خفض نسبة فيتامين "سي" في الجسم. 

وأضاف الطبيب أن البروكلي قادر على تجديد الحاجة إلى الفيتامينات وتسريع عملية التمثيل الغذائي، وكذلك حماية الرئتين من السموم. 

وفسر الطبيب هذا، وفقاً لأن هذه الخضار تحتوي على جين  NRF2، الذي يحمي خلايا الرئة من المواد الضارة، كما ذكر أن البرتقال يسافد في تجديد مستوى فيتامين سي في الجسم. 

وكان السبانخ من ضمن أهم هذه الأطعمة؛ نظراً لاحتوائه على حمض الفوليك أو فيتامين ب 9 الذي يزيل النيكوتين من الجسم. 

 كما نصح الطبيب بتناول الزنجبيل الخام لقمع إدمان النيكوتين، بالإضافة إلى ذلك، بمساعدته، يمكن تقليل محتوى السموم في الدم من تناول النيكوتين. والحمض الموجود في التوت البري يزيل النيكوتين بسرعة من الدم. 

وقال إن الليمون مفيد أيضًا حيث المواد الضارة تبقى في جسم المُدخن لمدة ثلاثة أيام، مما يؤدي إلى إتلاف خلايا الجلد والمسام، لذا ساعد جهاز المناعة والجلد بالليمون. 

وقال: "التدخين يجعل الأوعية الدموية ضيقة للغاية، لذلك تناول عشبة القمح للحصول على ما يكفي من فيتامين E وتحسين مرونة القلب والأوعية الدموية. يمكن لعشبة القمح أيضًا أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مع تقدمك في السن. 

وذكر الطبيب أن الملفوف يعد مصدرًا طبيعيًا للأيزوثيوسيانات ومضادات الأكسدة الأخرى التي ستساعد في طرد النيكوتين من الجسم. 

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد