بيان ناري من برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد

بطولة السوبر ليغ

أصدر برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس بيانًا موحدًا ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وقراراته الأخيرة ضدهم، أكدوا خلاله على رفضهم للإكراه والضغوطات الممارسة من قبل يويفا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد بدأ في أخذ إجراءات تأديبية ضد الثلاثة أندية باعتبارها الوحيدة التي لم تنسحب من منافسات دوري السوبر الأوروبي حتى الآن.

لكن رد الثلاثي أتى ناريًا برفض هذا النوع من الضغوطات، والتأكيد على أنهم يسعون فقط إلى مصلحة كرة القدم الأوروبية التي لن تتحقق إلا بالحوار الهادئ بين جميع الأطراف.

 

 

و قال البيان إن برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد لا يزالوا ملتزمون بتحديث كرة القدم من خلال حوار مفتوح مع اليويفا.

هذا و يرغب كل من نادي برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد في التعبير عن رفضهم المطلق للإكراه المستمر الذي يمارسه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاه ثلاث من أكثر المؤسسات ذات الصلة في تاريخ كرة القدم.

ويشكل هذا الموقف المقلق انتهاكًا صارخًا لقرار محاكم العدل الأوربية، التي أصدرت بالفعل بيانًا واضحًا يحذر فيه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الامتناع عن اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يعاقب الأندية المؤسسة للدوري الأوروبي "السوبر ليج".

لذلك فإن بدء الإجراءات التأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمر غير مفهوم وهو هجوم مباشر على سيادة القانون التي أنشأناها نحن ، مواطني الاتحاد الأوروبي ، بشكل ديمقراطي ، بينما يشكل عدم احترام لسلطة محاكم العدل.

وقال البيان أنه منذ البداية تم الترويج للدوري الأوربي "السوبر ليج" بهدف تحسين وضع كرة القدم الأوروبية، من خلال الحوار الدائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهدف زيادة الاهتمام بالرياضة وتقديم أفضل عرض ممكن للجماهير.

و أضاف البيان أنه يجب تحسين كرة القدم في إطار من الاستدامة والتضامن مع الفرق الأوروبية، خاصة في ظل وضع اقتصادي غير مستقر تعيشه العديد من الأندية في أوروبا حاليًا.

و شدد البيان علي أنه بدلاً من استكشاف طرق تحديث كرة القدم من خلال الحوار المفتوح ، يتوقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منا سحب إجراءات المحكمة الجارية التي تشكك في احتكارهم لكرة القدم الأوروبية.

و أكدت الفرق الثلاثة علي أنهم لن يقبلوا أي شكل من أشكال الإكراه أو الضغط الممارس عليهم مع استعدادهم للنقاش باحترام من خلال الحوار للوصول الي الحلول العاجلة التي تحتاجها كرة القدم حاليًا.

و ختم البيان: "إما أن نصلح كرة القدم أو علينا أن نشاهد انهيارها الحتمي".

المصدر : موقع نادي يوفنتوس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد