نصر الله: سبب المعركة الأخيرة في غزة حماقة الاحتلال وخطأ في حساباته

حسن نصر الله

قال أمين عام تنظيم "حزب الله اللبناني" حسن نصرالله، اليوم الثلاثاء، إن "سبب المعركة الأخيرة في غزة حماقة قيادة الاحتلال وغطرستها واستخفافها بالمقاومة وخطأ في حساباتها".

وأضاف نصرالله في كلمة له بمناسبة عيد المقاومة والتحرير، أن "دخول القدس في دائرة تهديد خطر دفع قيادة المقاومة لاتخاذ موقف تاريخي وحازم وجديد".

ولفت إلى أن التقدير الإسرائيلي كان أن ردة الفعل على مشروع التهويد في القدس لن تتجاوز البيانات، وأهم خطأ في تقدير الاحتلال أنه لم يخطر على باله أن غزة ستقدم على قرار تاريخي ضخم.

وتابع نصرالله "غزة فاجأت الصديق والعدو في قرارها تنفيذ تهديدها رداً على ما يقوم به الاحتلال في القدس"، مشدداً على أن ما أقدمت عليه غزة كان خطوة تاريخية نوعية في تاريخ الصراع مع العدو يجب أن تقدّر عالياً.

وقال "التطور التاريخي في معركة سيف القدس أن غزة دخلت لتحمي القدس وأهلها وليس لحماية غزة"، مضيفاً "أهل غزة ومقاومتها كانا في موقع الاستعداد للدفاع والتضحية فداء للقدس والمسجد الأقصى".

وأشار إلى أن على الإسرائيليين أن يفهموا أن المساس بالمقدسات لن يقف عند حدود مقاومة غزة، ومقاومة غزة صنعت معادلة جديدة هي المسجد الأقصى والقدس مقابل مقاومة مسلحة.

وأكد أن "المعادلة التي يجب أن نصل اليها هي التالية القدس مقابل حرب إقليمية، وحين يدرك الإسرائيلي أنه أمام هذه المعادلة سيعرف أن أي خطوة ستكون نتيجتها زواله".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد