واللا: حماس انتصرت على جميع الجبهات خلال الحملة العسكرية على غزة

أثار القصف الصاروخي على مدينة تل أبيب

كشف موقع "واللا" العبري عن سلسلة الإنجازات التي أنتجتها الحملة العسكرية الأخيرة على قطاع غزة ، بالنسبة لحركة حماس ، وذلك في مقابل سلسلة الإخفاقات التي مُني بها الجيش الإسرائيلي على مدار 11 يوماً من عُمر العملية العسكرية وما تلاها من تبعات على الحكومة الإسرائيلية والجيش معاً.

وأوضح الموقع العبري، أن حركة حماس خرجت بالفعل على أنها المنتصر الإقليمي في الحرب، خاصة في جميع أنحاء العالم العربي والساحة الفلسطينية.

فبينما سجل الجيش الإسرائيلي إنجازات مهمة في الحملة العسكرية ضد حماس- حسب زعم الموقع- إلا أن أبرز قادة حماس بقوا أحياء، كما أن عدد النشطاء العسكريين لحماس الذين قتلوا في هذه العملية منخفض نسبياً، وتمكن معظمهم من النجاة من (الجحيم الجوي) الذي أصابهم من قبل سلاح الجو الإسرائيلي. وفق قوله

أما على الصعيد التكتيكي، وبعد إطلاق حماس ستة صواريخ على القدس في اليوم الأول للعملية العسكرية، فقد نجحت في تجاوز ما كان متوقعًا على المستوى الاستراتيجي، أي بإضافة ساحات جديدة إلى قتالها، من خلال إطلاق صواريخ من لبنان، وإبقاء جذوة المظاهرات مشتعلة في الضفة الغربية، وحتى إطلاق بعض الصواريخ من سوريا. بالإضافة إلى تمكن حماس من خلق صورة في جميع أنحاء العالم بأن إسرائيل هي المعتدية وأنها بادرت بالحرب.

وتابع الموقع العبري، أن أكبر إنجازات حماس هي مهاجمة المسلمون لليهود في جميع أنحاء العالم، خاصةً في أمريكا، والعمل على سكب الزيت على النار المشتعلة في مدن وبلدات (الداخل المحتل).

فيما شدد على أن الخاسر الأكبر هم سكان مستوطنات غلاف غزة، وليس سكان الغلاف فحسب بل وسكان تل أبيب أيضاً، باعتبار أن صواريخ غزة وصلت إلى قلب المدينة الحيوية في إسرائيل، فالخوف الذي كان يعيشه سكان مستوطنات غلاف غزة منذ بداية صنع صواريخ القسام قبل 20 عاماً، أصبح سكان مدينة تل أبيب يعانونه أيضاً وعلى نطاق واسع. حسب واللا

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد