سكان مستوطنات غلاف غزة: التصعيد المقبل قاب قوسين أو أدنى

الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

نشرت القناة الـ 13 الإسرائيلية تقريراً مصوراً حول حياة سكان مستوطنات غلاف غزة والخوف الذي يعتري وجوههم عقب عودتهم لبيوتهم بعد اتفاق وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل.

وعرضت القناة صوراً لعودة المستوطنين إلى منازلهم في جميع مستوطنات غلاف غزة، حاملين في أنفسهم أن المرحلة القادمة من التصعيد مع غزة قريبة جداً وهي قاب قوسين أو أدنى ، حسب زعمهم.

وقالت إحدى سكان مستوطنة " نتيف هعسراه " إن الحياة هنا صعبة ونحن جاهزون لأي وقت لمغادرة منازلنا في أي عملية إطلاق صواريخ من غزة "  ، يُشار إلى أن مستوطنة "نتيف هعسراه " تُعد إحدى أكثر المستوطنات قرباً من الحدود مع قطاع غزة ، وهي تقع إلى الشمال من القطاع على بعد 50 متراً من الحدود.

من جانبه قال أحد سكان كيبوتس "زيكيم" أنه ما من مكان يخرجون إليه أفضل من زيكيم، على الرغم من الصعوبات التي يواجهها، مضيفاً أن ما يجعله صامداً في الكيبوتس هو أنه مزارع وكل إقتصادات عائلته تأتي من الزراعة.

وأجمع جميع المستوطنين أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لم يفِ بوعده في حماية مستوطنات غلاف غزة وترك المستوطنات عُرضةً لصواريخ وقذائف حماس ، وهو الأمر الذي وعد به المستوطنين في عام 2012 بأن يجعل حماية مستوطنة سديروت كحماية تل أبيب.

وختمت القناة بأن مراسلها المدعو "ألموج  بوكر" وهو من سكان كيبوتس زيكيم القريب من حدود غزة الشمالية، لم يرَ عائلته منذ أكثر من 10 أيام طوال الحملة العسكرية على غزة، مؤكداً أن الحياة في مستوطنات غلاف غزة  تكون صعبة عند أي عملية عسكرية على غزة.

 

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد