نصائح لمتعافي كورونا بشأن "الأسنان" لعدم الإصابة مجددا

صورة تعبيرية

تثير عودة فيروس كورونا للمتعافين منه، جدلاً واسعاً بين الأوساط الطبية على الرغم من ظهور كوفيد 19 قبل نحو عامين، إلا أنه يكثر التركيز حالياً، على أسباب الإصابة بالفيروس مجدداً.

ونصح خبراء طب الأسنان، الأشخاص المتعافين من الفيروس، باتخاذ جملة من الخطوات الاحترازية لتجنب تجدد الإصابة أو نقل العدوى لأشخاص آخرين يعيشون في نفس المنزل.

وأكد الخبراء على ضرورة تغيير فرشاة الأسنان ومنظف اللسان، مشيرين إلى احتمالية تركز الفيروس في الأدوات التي يتم استخدامها في الحمام، مبينين أن الاستخدام المستمر لنفس المنتجات يمكن أن يؤدي إلى تجدد الإصابة أو العدوى.

وأوضح رئيس قسم جراحة الأسنان في كلية ليدي هاردينج الطبية الهندية، أن تغيير فرشاة الأسنان ومنظف اللسان فورا بعد الاختبار السلبي يمكن أن يساعد في منع عودة العدوى، وأن التخلص من فرشاة الأسنان، وتغيير المناشف وأدوات الزينة، يمكن أن ينقذ أفراد الأسرة الآخرين الذين يستخدمون نفس الحمام من الفيروس.

وأشارت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إلى أنه من الممكن أن يصاب الأشخاص بالعدوى من خلال ملامسة الأسطح أو الأشياء الملوثة، إلا أن نسبة حصول هذا منخفضة جدا.

المصدر : العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد