قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات لمواطنين بالضفة والمسجد الأقصى

اعتقالات الاحتلال - أرشيف

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، وفجر الأحد، حملة اعتقالات طالت 20 مواطنًا فلسطينيًا من محافظات الضفة الغربية.

بينما قامت باعتقال ستة من المواطنين عقب اقتحامها للمسجد الأقصى فجر اليوم من أجل حماية المستوطنين، وعرف من بينهم، حارس في الأقصى فادي عليان و وعلي وزوز الذي يعمل في دائرة المخطوطات التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية ب القدس ، فيما بقيت هوية الأربعة الآخرين مجهولة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أمين سر حركة فتح في القدس المحتلة شادي مطور، من حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، والناشط المقدسي فادي مطور، والناشط نور الشلبي.

وفي رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر أحمد زهران أبو عرب من البلدة القديمة من رام الله، والفتى توفيق محمد شفيق حجير (16 عاما) من قرية دير ابزيع.

ومن نابلس ، اعتقلت المواطن براء دويكات من منطقة عسكر البلد، والمواطن ابراهيم دويكات من بلاطة البلد.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، سبعة مواطنين من كفر دان وقباطية ويعبد، وهم: المواطن فؤاد نايف كممجي وأبناؤه عماد ومجد وشأس ومحرم، كما اعتقلت الأسير المحرر سيف الدين نزال من قباطية، و طارق محمد قبها من يعبد

وفي سياقٍ متصل، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أنَّ الأسيرين الغضنفر أبو عطوان وخالد محمد مخامرة، يواصلان إضرابهما عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي التعسفي.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، أن خالد مخامرة (26 عاما) من مدينة يطا جنوب الخليل، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم التاسع على التوالي، رفضا لعزله الانفرادي بشكل تعسفي.

ويذكر أنه معتقل منذ العام 2016، وتعرض لعدة إصابات بالرصاص أثناء اعتقاله.

ويشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال تواصل حرمان الأسير مخامرة من "الكانتينا"، كما يواجه اعتداءات متكررة من قبل السّجانين.

كما وأكدت الهيئة أن الأسير ابو عطوان (28 عامًا) من بلدة دورا بمحافظة الخليل والمعتقل منذ أكتوبر العام الماضي، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ19 على التوالي ضد اعتقاله الإداري، ويقبع في عزل سجن "أوهليكدار"، بعد نقله من سجن ريمون قبل أيام.



 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد