الجيش الاسرائيلي يوصي بتبني سياسة جديدة تجاه غزة-إليك تفاصيلها!

وزير الأمن بيني غانتس وكوخافي خلال تقييم عملية حارس الاسوار ضد غزة

قالت القناة 12 الإسرائيلية مساء السبت إن جيش الإسرائيلي أوصى الحكومة الإسرائيلية بتبني سياسة جديدة تجاه قطاع غزة بعد انتهاء عملية حارس الأسوار.

وبحسب القناة فإن من توصيات الجيش التي رفعها للحكومة تشمل تغيير طبيعة الرد على كل انتهاك من غزة مثل بالون أو صاروخ بحيث يكون رد غير متناسب وقوي جدا.

كما تشمل توصيات الجيش التعامل مع غزة مثل سوريا حيث تقوم مؤسسة الأمن بأكملها "الجيش والشاباك والموساد" بالعمل ضد تعاظم قوة حركة حماس كما يتم العمل مع سوريا.

يديعوت: إسرائيل تسعى لوضع شروط تعجيزية لتسهيل اعمار غـزة

وبحسب القناة فإن الجيش أوصى كذلك بقطع حالة الاتصال الذي حاولت حماس القيام به بين غزة و القدس وعدم قبول أي حادثة ترد فيها غزة على ما يحدث في القدس.

وأشارت القناة الإسرائيلية الى ان الجيش أوصى بإعادة اعمار غزة من خلال مساعدات عربية وبتعزيز دور السلطة الفلسطينية وكل ذلك مشروطا فقط بحالة الهدوء.

كما أوصى الجيش بحسب القناة بعودة الأسرى الجنود والمفقودين الإسرائيليين كمطلب رئيسي من وجه نظر إسرائيل.

وفي ذات السياق قال الضابط السابق في جهاز الشاباك إيلان لوتان للقناة 12 الإسرائيلية:" لا يحتاج المرء لأن يكون رجل مخابرات ليعرف أن حمـاس والجهـاد مستعدتان جيداً لجولة جديدة من التصعيد ، لكن حان الوقت لتغيير طريقة التعامل معهما، يجب أن يبدأ ذلك بأول بالون أو صاروخ يتم إطلاقه بعد وقف إطلاق النار، في رأيي كل بالون يطلق من غزة نحو ناحال عوز أو سديروت يفترض التعامل معه كصاروخ يطلق من غزة نحو تل أبيب، يجب على إسرائيل أن تعيد الردع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد