حماس تكشف خفايا اللحظات الأخيرة لإعلان وقف إطلاق النار في غزة

الرشقات الصاروخية تجاه إسرائيل لم تتوقف خلال العدوان

تحدث عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين، مساء اليوم الجمعة، حول خفايا اللحظات الأخيرة قبيل إعلان وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية في غزة وإسرائيل.

وقال جبارين في حديث لقناة "الأقصى" تابعته "سوا"، أنه "ومع حلول الساعة السابعة جاء الوسيط وأبلغنا أن إسرائيل وافقت على وقف إطلاق النار وأن هناك اجتماع للكابنيت وكان لدينا تأكيد أنه سيتخذ قرار وقف إطلاق النار من جانب واحد".

وأضاف أنه "تم إخبار الوسيط أنه في حال لم يحدث وقف تام لإطلاق النار نكون نحن في حل من أمرنا، وكان الاحتلال في حينها قد أبلغ نحو 3 أبراج في غزة بنيته استهدافهم، وذلك لضمان أن المقاومة لن تطلق الصواريخ حتى لحظة الصفر لإعلان وقف إطلاق النار".

وتابع جبارين حديثه أنه "تم إبلاغ الاحتلال عبر الوسيط أنه في حال لم يتصل الاحتلال على المواطنين وإبلاغهم بتراجعه وأن يقول لهم أن الاتصال كان عن طريق الخطأ، سيكون هناك رد".

وقال "بعد ذلك خرج أبو عبيدة في تصريح مزلزل مما جعل الاحتلال يعاود الاتصال على المواطنين ويخبرهم بتراجعه وذلك بسبب قوة وضربات المقاومة، وبذلك حقق ما أرادت المقاومة".

وشدد جبارين على أنه "كان هناك شروط لذلك وكانت خلال المفاوضات اليد العليا للمقاومة وعلى رأسها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية حيث كان يفاوضهم وكأنه رئيس دولة عظمى".

وأوضح أن "العديد من الجهات كانت تتواصل ما بين الأمريكان والأوروبيون والمصريون، وفي النهاية تحققت إرادة الشعب الفلسطيني".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد