قناة عبرية: حماس ستحاول تنفيذ ضربة قوية لإسرائيل قبيل وقف إطلاق النار

صواريخ من غزة

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، بأن هنالك تقديرات شبه مؤكدة لدى الجيش الإسرائيلي بضرب حماس لمدينة تل أبيب وما حولها برشقات صاروخية كثيفة قبيل توقيع اتفاق الهدنة المرتقب.

وقالت القناة العبرية، نقلاً عن مصادر مصرية أنه تم التوصل إلى مسودة اتفاق بين حماس وإسرائيل والذي من المرجح أن يدخل حيز التنفيذ قبل يوم الجمعة، خلال الساعات المقبلة، حيث يستعد الجيش الإسرائيلي لمهاجمة قطاع غزة بقوة، وقصف جميع الأهداف المتبقية.

وأوضحت القناة أنه قبل وقف إطلاق النار الوشيك، يقدر الجيش الإسرائيلي الليلة الأربعاء أن حماس تحرص على "القصف الأخير" تجاه غوش دان، في حين أن إسرائيل مستعدة لقصف جميع الأهداف المتبقية في غزة الليلة.

في غضون ذلك، قالت مصادر مصرية الليلة أنه تم التوصل إلى مسودة اتفاق بين إسرائيل وحماس، وقد يعلن الطرفان وقف إطلاق النار خلال ساعات. حيث أعلنت مصر أنها تعتزم فرض وقف إطلاق النار في قطاع غزة ، بل و المساعدة في إعادة إعماره، لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إنه مهتم بجمع نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة.

وطالبت حماس إسرائيل بالتعهد بعدم محاولة القضاء على محمد الضيف و إسماعيل هنية ، وعدم اعتقال المزيد من الفلسطينيين في القدس والأقصى، حيث نجح الوسطاء المصريون في السيطرة على خفض بند الاعتقال ، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن الاغتيالات، حيث لا تزال حماس تصر على هذا البند وبقوة.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد