وجه تحية إلى أبناء الضفة

هنية يشكر السيسي على تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

إسماعيل هنية

أصدر إسماعيل هنية ، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، اليوم الثلاثاء، تصريحا،يشكر فيه رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، على قراره تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة .

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

هنية يشكر السيسي على تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

صادر عن الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس

نعبر عن الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على قراره تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، بما يعكس الالتزام القومي المصري تجاه القضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

كما نثمن الجهود التي تبذلها مصر من أجل كبح جماح العدوان الصهيوني على أهلنا في غزة، وإعادة فتح معبر رفح على مدار الساعة لإدخال كافة المساعدات واحتياجات القطاع.

إسماعيل هنية

رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"

اقرأ أيضا/ الرئاسة المصرية: سنقدم مبلغ 500 مليون دولار لعملية إعادة إعمار غزة

وفي سياق آخر، أصدر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، تصريحا وجه فيه التحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية الذين ينتفضون في وجه المحتل الإسرائيلي.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صادر عن الأخ المجاهد إسماعيل هنية 
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس 

 نوجه التحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية الذين ينتفضون في وجه المحتل الإسرائيلي، مؤكدين وحدة الدم مع غزة والأرض المحتلة عام ١٩٤٨، ومشددين على أن هذا الشعب في كل أماكن تواجده في الداخل والخارج مصمم على مواصلة الطريق حتى دحر الاحتلال والمستوطنين، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

 إن ما يجري في الضفة الغربية هو تأكيد على حيوية شعبنا وقدرته على مواجهة التحديات، وتأكيد أيضًا أن شعبنا يملك زمام قضيته، وأن قراره إعادة الاعتبار لها قضية شعب يريد أن يتحرر.

 كما نحيي أهلنا في الأرض المحتلة عام  48 الذين أعلنوا الإضراب توحيدًا للموقف والأهداف والغايات.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

إسماعيل هنية
الثلاثاء: ١٨ مايو ٢٠٢١

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد