اسماعيل هنية يتلقى اتصالا من مسؤول إيراني ويُهاتف شيخ الأزهر

اسماعيل هنية

️تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة  حماس اسماعيل هنية، مساء الأحد، اتصالًا هاتفيًا، من علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، بشأن الأحداث في القدس ، وقطاع غزة .

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

تلقى الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالًا هاتفيًا من السيد علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، وأكد وقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بجانب الشعب الفلسطيني على المستويات كافة، وأشاد بمقاومة الشعب الفلسطيني وصموده.

وقال ولايتي خلال الاتصال "أنتم رواد الصحوة في العالم الإسلامي ورواد الجهاد في هذه الأمة وتقومون الآن بتغيير المعادلات وتثبتون أن "إسرائيل" أوهن من بيت العنكبوت، وأن البطولات التي تحققها المقاومة في فلسطين هي فخر للأمة الإسلامية جمعاء"، كما أدان الاعتداءات الإجرامية من الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وقدم التعازي بالشهداء.

من جانبه استعرض رئيس الحركة التطورات الميدانية الجارية في قطاع غزة الذي تقوم فيه المقاومة بواجبها في الدفاع عن القدس والأقصى، وتدافع في الوقت نفسه عن شعبها وترد العدوان المتصاعد، مؤكدًا أن المقاومة ستواصل جهادها حتى تحقق أهدافها.

وأشار رئيس المكتب السياسي إلى أن العدو يقوم باستهداف المدنيين والأطفال والنساء لأنه عاجز أمام المقاومة، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني لديه قدرة عالية على الصمود والالتفاف حول المقاومة.

وشدد رئيس الحركة على أن القدس تشكل محور الصراع ومحل إجماع للشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، ومحط إجماع الأمة وعنصر وحدة لأحرار العالم بشكل يتطلب الاستثمار الجدي لمواجهة الاحتلال الذي يعتبر العدو الأساس للأمة.

 

وفي ذات السياق، هاتف اسماعيل هنية، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، حيث استعرض معه ما قامت وتقوم به قوات الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى المبارك المحتلة

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

هنية يهاتف شيخ الأزهر ويضعه في تطورات الأوضاع في القدس والأقصى

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، حيث استعرض مع فضيلته ما قامت وتقوم به قوات الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى المبارك المحتلة، والجرائم التي يرتكبها في قطاع غزة بحق الأطفال والنساء والمدنيين، في وقت تقوم المقاومة فيه بدورها وواجبها وتدافع عن مقدسات الأمة وعن شعبنا الفلسطيني.

وأكد رئيس الحركة صمود الشعب الفلسطيني، وأنه سيواصل حماية الأقصى والمقدسات، مشددًا على أن الاحتلال أخطأ خطأ جسيمًا فيما كان ينوي القيام به في مدينة القدس لأنه لم يدرك ما قلنا وكررناه أن شعبنا سيدافع عن الأقصى وبكل قوة، وهو ما يحدث فعليًا في كل مدن فلسطين وخاصة من غزة التي ناداها أهل القدس فلبت النداء.

وأشاد رئيس الحركة بالموقف الإسلامي الذي أطلقه فضيلة شيخ الأزهر وإسناده لصمود الشعب الفلسطيني ودعمه لقضية القدس التي تشكل قضية الأمة المركزية، وأضاف: لطالما كانت مصر والأزهر الشريف عمقًا مركزيًا للأمة، ويشكل الدرع للإسلام والمقدسات والملاذ للمسلمين في كل مكان، مشيرًا إلى المواقف المصرية التي اتخذت لدعم صمود الشعب الفلسطيني والدور الذي تقوم به لوقف العدوان ولجم الاحتلال و فتح المعبر واستقبال الجرحى وإدخال المساعدات.

وفي ذات السياق، تلقى الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالًا هاتفيًا من السيد علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد