خاص: مصدر دبلوماسي لسوا : وينسلاند يجري محادثات مكثفة لاستعادة الهدوء بين غزة وإسرائيل

تور وينسلاند - منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط

قال مصدر دبلوماسي لوكالة سوا الإخبارية مساء اليوم الأحد إن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند أجرى محادثات مكثفة على مدار الـ24 ساعة الماضية ، مع جميع الأطراف لاستعادة الهدوء بين غزة وإسرائيل وتجنب حرب مفتوحة ومدمرة.

وأوضح المصدر لسوا أن من بين المحادثات المكثفة التي أجرها منسق الأمم المتحدة تور وينسلاند كانت مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات ومسؤولين أمنين كبار آخرين ، بهدف استعادة الهدوء بين غزة وإسرائيل.

ووفقا للمصدر فإن منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط يجري منذ عدة أيام اتصالات ومباحثات مكثفة مع مختلف الأطراف من أجل وقف التصعيد الحاصل بين غزة وإسرائيل.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون بمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.


واليوم الأحد، ارتفع ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي على غزة إلى 197 شهيدا، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، بجانب 1235 جريحا، إضافة إلى 21 شهيدا ومئات الجرحى في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد