رام الله: اختتام المسابقة الثالثة لبرنامج الذكاء العقلي الرياضي

رام الله / سوا/ اختتمت المجموعة التعليمية الفلسطينية اليوم السبت؛ المسابقة الثالثة لبرنامج الذكاء العقلي الرياضي (مهرجان الإبداع والتميز للطفل الفلسطيني 2015)، وذلك خلال حفل نظمته المجموعة برام الله.

وضمت المسابقة أكثر من (10) مدارس و (11) روضة أطفال، إضافةً لـ (17) مركز تعليمي؛ بما يشمل الأطفال ذوي الأعمار (5-13 عاما).

وبلغ عدد الطلبة المشاركين في المسابقة (317) طالبا وطالبة من كافة محافظات الضفة الغربية و القدس ، تم توزيعهم على ست مجموعات حسب التصنيف العالمي (A B C D E F) وبدأت فعاليات المسابقة المركزية عند سماع الصافرة، لتستمر (8) دقائق وينجز الطلبة أكبر قدر ممكن من المسائل الحسابية باستخدام المعداد الياباني بطريقة التخيل.

وأوضح مدير عام برنامج الذكاء العقلي الرياضي محمد عبيد، أهداف المسابقة والمتمثلة في تعزيز وتشجيع إتقان مهارة الحساب بالاعتماد على الذكاء الذهني عن طريق العداد، وإثارة التفكير الإبداعي لدى الطلبة وتنميته للوصول لمستويات التفكير العُليا، وتوسيع المدارك التعليمية وتنمية الخيال الإبداعي للمحاكاة العقلية الايجابية للطلبة.

وأضاف: أن المسابقة تهدف أيضاً لأن يثبت الطفل الكفاءة والمقدرة الاستثنائية في الذكاء العقلي وزيادة ثقته بنفسه والاعتماد على الذات، إضافةً لتحسين القدرات الحسابية المختلفة وتطوير مفاهيم الرياضيات الأساسية والتركيز على التعليم النشط والفعال من خلال تفعيل الحواس قدر الإمكان.

ودعا عبيد وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة وكل الوزارات المعنية والهيئات والمؤسسات ذات العلاقة بالطفولة والتعليم والإبداع، أن تبذل جهدا أكبر وحرصاً أكبر على هذه البرامج التي تخرج  هذه الجواهر من مناجم العقول لتتجلى العبقرية الفلسطينية أكثر وأكثر".

وفي نهاية حفل الاختتام تم توزيع الجوائز على الطلبة الفائزين بالمسابقة والبالغ عددهم (132) طالبا وطالبة من المدارس ورياض الأطفال والمراكز التعليمية.

يشار الى أنه تم عقد هذه المسابقة على فترات بحيث بلغ المجموع الإجمالي للطلبة المشاركين لمختلف الفترات (1700) طالبا وطالبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد