وزير الثقافة: النكبة فعل مستمر وجرائم الاحتلال لن تُرّكع شعبنا

د.عاطف أبو سيف - وزير الثقافة الفلسطيني

قال وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف إن شعبنا متمسك بحقوقه وسيقاتل من اجل استعادتها وأن كل جرائم الاحتلال لن تثنيه عن مواصلة النضال من أجل البلاد والارض.

وقال أبو سيف في الذكرى الثالثة والسبعين للنكبة إن كل ما فعله الاحتلال لم ينجح في كسر الروح الفلسطينية المستبسلة في القتال من اجل الحق الوطني والذي في المركز منه حق العودة واستعادة البلاد.

وأضاف أبو سيف النكبة فعل مستمر لم ينته، وجرائم الاحتلال لن تركع شعبنا، والغزاة رغم كل ما فعلوه وارتبكوه من مجازر لم يفلحوا في سرقة البلاد ومحوها كما كانوا يخططون. فشعبنا بعد 73 عاماً من القتل والتهجير والملاحقة والتدمير مازال واقفاً لم يركع، مازال يقاتل بكل ما أوتي من قوة من اجل بقائه ووجوده على أرض أجداده وآبائه، ومهد احلامه وموطنه الأبدي".

وقال إن العالم يوماً بعد آخر يثبت عجزه عن ردع المجرمين وعن اتخاذ موقف حقيقي تجاه انتهاكاتهم بحق الإنسانية لأنه لا يريد أن يعاقب من قتل الأطفال والشيوخ العزل وبقر بطون الحوامل وأدمى قلوب الامهات والزوجات وثكل ونكل وطرد وهجر. 


وتابع :" إن ما يتعرض له شعبنا في القدس من تهجير وتدنيس للمقدسات وفي غزة من قتل وترويع وقصف بربري وفي الداخل المحتل من تطهير وتمييز عنصري وشعبنا في الشتات من حرمانهم من العودة إلى بلادهم كل ذلك ليس إلا استمرار لنفس اللحظة التاريخية قبل 73 حين تم اقتلاع السكان العزل من بيوتهم في المدن والقرى والوديان والبادية، وتمت اوسع عملية تطهير عرقي في التاريخ حين أراد الغزاة اللصوص أن يمحوا الوجود الفلسطيني بشكل كامل من أرض الفلسطينيين الأبدية".

وقال وزير الثقافة :" إن الفلسطيني سيظل حاضراً في المكان وفي متن حكاية البقاء في هذه البلاد وسيذهب الغزاة وتبقى فلسطين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد