شاهد: الإسعاف المصري يصل معبر رفح لنقل مصابي العدوان على غزة

مصابي العدوان على غزة

أكدت سفارة فلسطين في القاهرة، فجر اليوم السبت، وصول سيارات الإسعاف المصرية إلى معبر رفح البري، تمهيدًا لنقل مصابي العدوان الإسرائيلي على غزة الآن.

وكان مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة الدكتور فتحي أبو وردة، قد أكد صباح أمس الجمعة، أن هناك استعدادات لإرسال جرحى قطاع غزة للعلاج في مصر، في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم الخامس على التوالي، بناءاً على دعوة مصرية لتقديم المساعدة.

وأوضح أبو وردة في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، أن الأشقاء في جمهورية مصر العربية قدموا دعوة لوزارة الصحة بشأن استقبال جرحى العدوان الإسرائيلي قطاع غزة.

وأضاف أن وزارة الصحة في قطاع غزة تستعد لنقل الجرحى إلى جمهورية مصر العربية، وأنه يجري تحضير كشوفات الجرحى تمهيداً لنقلهم للعلاج.

وفيما يلي التصريح كما نشرته السفارة:

سفارة فلسطين بالقاهرة : وصول سيارات الإسعاف المصرية إلى معبر رفح البري لنقل جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم

القاهرة - المركز الإعلامي - أفادت سفارة دولة فلسطين بمصر بوصول عشر سيارات إسعاف مصرية لنقل جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم لعلاجهم في المستشفيات المصرية ، حيث خصصت جمهورية مصر العربية ثلاث مستشفيات مصرية لاستقبالهم و علاجهم و هي العريش و بير العبد و الإسماعيلية ، كما شكلت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة لجنة استقبال ومتابعة في المعبر والمستشفيات المخصصة للجرحى لمرافقتهم ومتابعة شؤونهم حتى الاستشفاء والعودة إلى الوطن .

وتقدّم سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح بجزيل الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والأجهزة المعنية المصرية ووزارة الصحة المصرية وأطقمها الطبية ، انطلاقا من قرار فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ب فتح المستشفيات المصرية أبوابها لتلقي الجرحى الفلسطينيين علاجهم في مصر ، مثمنًا وقوف مصر بكافة مكوناتها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على إنقاذ حياة جرحى قطاع غزة, وتذليل كافة العقبات للتيسير على جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم حتى يتعافوا والعودة للوطن بسلام .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد