بمشاركة 160 طائرة حربية

شاهد: الجيش الإسرائيلي يكشف عن سبب الغارات العنيفة الليلة شمال غزة

الغارات العنيفة على شمال قطاع غزة خلال الليل

كشف  الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، عن سبب الغارات العنيفة التي تم شنها خلال الليلة على طول المناطق الشمالية من قطاع غزة .

وأوضح المتحدث باسم الجيش، أنه منذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة انطلقت من 6 قواعد عسكرية جوية ، مضيفاً أنه تم استخدام ما يقرب من  500 صاروخ وقذيفة من الدبابات ، لقصف ما يقرب 150 هدفًا خلال 40 -45 دقيقة.

وبين المتحدث أن هدف الغارات العنيفة على شمال قطاع غزة هو"توجيه ضربة قوية الى البنى التحتية، والتي كانت عبارة عن سلسلة من الأنفاق التابعة لحركة حماس ، والجهاد الإسلامي، والموجودة تحت الأحياء الشمالية والشرقية من قطاع غزة " حسب زعمه.

كما زعم تدمير منصات لإطلاق قذائف الهاون ومنصات تحت أرضية لإطلاق الصواريخ. وفق قوله

وقال المتحدث: "إن هذه الأنفاق تعتبر كنزاً استراتيجياً لحماس، وستظهر نتائجها خلال ساعات اليوم، ومن السابق لأوانه الإعلان عن هذه النتائج، لأن حماس استثمرت فيها المال الضخم، والوقت الكبير والكثير، موضحًا أن "هذه الضربة القوية شملت عدة كليو مترات عديدة من الأنفاق في شمال قطاع غزة". وفق ادّعائه

 ومن جانبه ادّعى المتحدث "اغتيال مسؤول كبير في الوحدة الصاروخية  المضادة للدروع التابعة للجهاد الإسلامي خلال الهجمة الليلية شمال قطاع غزة". 

 

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد