قيادي في حماس: العلاقة بين الحركة والسعودية تسير نحو الانفراج

بيروت/سوا/ قال ممثل حركة المقاومة الاسلامية  ( حماس ) في لبنان ،علي بركة إن حركته تسعى لبناء أفضل العلاقات مع الدول العربية و الإسلامية ومنها المملكة العربية السعودية.

وكشف بركة لشبكة الراصد العربي، أنه جرت اتصالات بين قيادة حركة حماس و المملكة العربية السعودية، وأن الأمور نحو الانفراج، متوقعا أن يتبع ذلك زيارات لقيادات الحركة الى المملكة ليتم هناك البحث في سبل دعم القضية الفلسطينية و خصوصا رفع الحصار عن قطاع غزة .

ورحب القيادي في حماس  بأي مبادرة تقوم بها المملكة لتحقيق المصالحة الفلسطينية ، مبديا ترحيبه أيضا بأي دور لتحسين العلاقة مع النظام المصري وذلك في سبيل رفع الحصار عن قطاع غزة و فتح معبر رفح بشكل دائم و السماح للشعب الفلسطيني بالتنقل من قطاع غزة إلى الخارج و العودة إليه.

وأوضح بركة ان المملكة العربية السعودية في عهد الملك سلمان بدأت تنتهج سياسة جديدة في المنطقة بحيث اصبحت تشكل الرافعة للقضايا العربية و تعمل الان على توحيد الجهد العربي لحماية الامن القومي العربي

أما في موضوع المحاور فقد شدد بركة على ان حماس ليست مع اي محور عربي ضد محور اخر، مضيفا:" نحن محورنا فلسطين ونحن متخصصون في مواجهة العدو الاسرائيلي الذي يحتل ارضنا ومقدساتنا و موقفنا هذا صدر عن قناعة حركة حماس و ليس ارضاءً لأي طرف كان".

وحول تأثير هذا الموقف من اليمن على علاقة حماس مع ايران أكد بركة على أن:" العلاقة مع إيران مازالت قائمة و لنا ممثل في ايران وهذه العلاقة تتأرجح بين مد و جزر لكنها مازالت مستمرة و قراراتنا كلها تصب في مصلحة فلسطين و الشعوب العربية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد