إصابات وحملة اعتقالات واسعة للاحتلال في الضفة الغربية

اعتقالات للاحتلال الإسرائيلي - ارشيف

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء حملة اعتقالات واسعة في عدة مدن بالضفة الغربية. في حين أصابت برصاصها 6 مواطنين في بيت لحم .

بيت لحم

وأصيب ستة شبان، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة بيت لحم، وقرية مراح رباح جنوبا، فيما اعتقل 7 آخرون.

وأفادت مصادر أمنية لـوكالة الأنباء الرسمية، بأن مواجهات اندلعت في ساحة المهد ببيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني صوبهم، ما أدى الى إصابة ثلاثة منهم بجروح، وجميعها في القدم.

وأضافت، أن جنود الاحتلال قاموا بتكسير زجاج بعض المركبات المصطفة في منطقتي باب الدير والمسلخ بمدينة بيت لحم.

وفي قرية مراح رباح، أصيب ثلاثة شبان بأعيرة معدنية خلال مواجهات اندلعت في محيط مدرسة البنات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا كلا من، أنور أحمد الفقيه (40 عاما) وعمرو محمود الشيخ (32 عاما) من قرية مراح رباح، والشقيقين محمد وعمر عماد الهريميمن من مدينة بيت لحم، وكلاهما في العشرينيات من عمرهما، وركي يوسف ديرية (33 عاما) من بلدة بيت فجار جنوبا، وحسين صالح أبو عكر (33 عاما) من منطقة وادي أبو فريحة في مدينة بيت ساحور، ومحمد عبد الله العروج (34 عاما) من قرية العروج شرقا، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

جنين

وفي جنين، أصيب، اليوم الأربعاء، 5 شبان بينهم طفل بالرصاص الحي وسادس بعملية دعس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها، فيما اعتقل 8 آخرون.

وذكر مدير نادي الأسير منتصر سمور ومصادر أمنية لـ "وفا"، أن خمسة شبان أصيبوا بالرصاص الحي في منطقة القدم، بينهم طفل، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، فيما أصيب الشاب أحمد قريني من مخيم جنين بكسور، جراء دعسه من قبل جيب عسكري، وجرى نقل المصابين الى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة أسرى محررين من قباطية، وهم: تامر سباعنة، وعلي أبو الرب، وعوني كميل، والأسير المحرر نزيه أبو عون ونجله إسلام من بلدة جبع.

ومن بلدة كفر دان، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن فؤاد كمنجي، واستولت على هاتف نجله الخلوي.

اعتقلت تلك القوات، الليلة الماضية، الشابين مصطفى نعيم مراحين، ومعين محمد عمور، من قرية رمانة، خلال مواجهات اندلعت بالقرب من معسكر سالم.

قلقيلية

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، مواطناً من مدينة قلقيلية.

وأفاد شهود عيان لوفا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة واعتقلت المواطن سامح محمود عفانة (45 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

نابلس

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سبعة مواطنين من محافظة نابلس.

وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية تل جنوبا، واعتقلت المواطنين محمد نمر أحمد عصيدة، وعبد الرحمن فؤاد أبو ريحان عقب دهم منزليهما، واستولت على مركبة خاصة تعود للمواطن عمر عماد أبو ريحان.

كما اعتقلت تلك القوات كلا من: ياسر بدرساوي من شارع القدس بمدينة نابلس، وأحمد ربحي حنني وعايد حنني من بيت دجن، ومعتصم نصوح اشتية من قرية سالم، ومؤيد أحمد غازي من بلدة جماعين، عقب دهم منازل ذويهم.

طوباس

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أسيرا محررا من بلدة عقابا شمال طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مصطفى أبو عرة (63 عاما)، بعد دهم منزله في البلدة.

طولكرم

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنين أحدهما أسير محرر، من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين علاء خليل طموني (22 عاما)، والمحرر عز الدين محمد أبو دية (34 عاما)، عقب دهم منزليهما.

الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سبعة مواطنين بينهم صحفي من محافظة الخليل.

وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين من عدة بلدات ومخيمات في محافظة الخليل وهم: سفيان محمد رشيد أبو جحيشة من بلدة اذنا غربا، وباجس محمد العلامي ومحمد عبد الحميد العلامي من بلدة بيت أمر شمالا، وشحدة وليد عمرو من بلدة دورا جنوبا، وخالد النجار ومحمد محمود أبو هشهش من مخيم الفوار جنوبا.

واعتقلت قوات الاحتلال الصحفي حازم ناصر الدين، أثناء تغطيته للمواجهات التي اندلعت مساء يوم أمس في مدينة الخليل.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد